التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس اليوم الاثنين 23 / 4 / 2018 في المملكة العربية السعودية
حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 في المملكة العربية السعودية

دعت اليوم الخميس مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض جميع الاشخاص إلى أخذ الحيطة والحذر وذلك بناءاً على التعليمات والتحذيرات القادمة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بخصوص حالة الطقس اليوم الاثنين 23 / 4 / 2018 في المملكة العربية السعودية حيث أنه من المنتظر أن تتعرض بعض أجزاء منطقة الرياض إلى غيوم واتربة تؤثر على مستوى الرؤية الافقية.

حالة الطقس اليوم الاثنين 23 / 4 / 2018 في المملكة العربية السعودية

كما اوضحت مديرية الدفاع المدني بخصوص التعليمات الصادرة من الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة حول حالة الطقس اليوم الاثنين 23 / 4 / 2018 أن الغبار والاتربية سوف تشمل الدوادمي بالإضافة إلى العاصمة الرياض وبعض الأجزاء التي تجاورها.

حيث ستضرب تلك المناطق رياح سطحية ومن المنتظر أن تؤهل تلك الحالة إلى إثارة الاتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الافقية في وقت الظهيرة اليوم الاثنين في الوقت الذي اهاب فيه الرائد محمد الحمادي المتحدث الاعلامي للدفاع المدني في منطقة الرياض المواطنين إلى اخذ الحيطة.

بالإضافة إلى ضرورة إتباع التعليمات الطبية خاصة التعليمات المناسبة لمرضى الربو والأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية على مستوى الجهاز التنفسي وتقليل التنقل على الطرق التي من الممكن أن تشهد موجة غبار شديدة تؤثر على مستوى الرؤية.

وفي نفس السياق اصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الأثنين تنبيهاً بخصوص هطول بعض الأمطار الرعدية التي تصاحبها نشاط على مستوى الرياح السطحية الامر الذي قد يؤدي إلى الحد من الرؤية الافقية على محافظة الطائف والأجزاء التي تجاورها.

كما نوهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن هذه الحالة سوف تبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت أم القرى وتستمر حتى الساعة الحادية عشر ليلاً من نفس اليوم الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر أبريل للعام الجاري 2018.

إدارة الدفاع المدني بالطائف تحذر المواطنين بخصوص حالة الطقس اليوم 

وكانت إدارة الدفاع المدني في منطقة الطائف قد حذرت المواطنين والأشخاص المقيمين من حالة الطقس ودعتهم إلى أخذ الحيطة والحذر من المكوث في بطون ومهابط الاودية بالإضافة إلى تحذير المواطنين من إستخدام الهواتف الجوالة خوفاً من حدوث الصواعق.

كما حذرت إدارة الدفاع المدني في الطائف المواطنين من عدم إتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بالدفاع المدني ولمعرفة تلك الإرشادات والتعليمات يرجى الدخول على الرابط التالي من هنا

كما نوهت إدارة الدفاع المدني إلى ضرورة دخول الاشخاص على البوابة التعريفية أو بعض الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة الطرق المتبعة في مثل هذه الاجواء من الطقس.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *