التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 في السعودية
حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 في المملكة العربية السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها بخصوص حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 في المملكة العربية السعودية هطول بعض الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة والتي تسبقها رياح نشطة على بعض المناطق مثل الرياض والقصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية ومنطقة تبوك.

حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018

كما توقعت هيئة الأرصاد هطول أمطار رعدية على بعض المرتفعات في جازان وعسير والباحة وتمتد إلى منطقتي مكة المكرمة وكذلك المدينة المنورة في الوقت الذي تصاب فيه الأجزاء الساحلية من تلك المناطق بالامطار والرياح المثيرة للاتربة مثلما جاء في تقرير حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018.

وتضمن تقرير حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 أن حركة الرياح السطحية الموجودة على البحر الأحمر سوف تكون شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوباً إلى الجنوب الغربي على الجزء الجنوبي بسرعة قد تصل إلى من 15 : 35 كيلو متر في الساعة.

ومن المتوقع أن تشهد حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي شمال شرقي بسرعة تصل من 10 : 30 كيلو متر في الساعة وسوف يرتفع الموج وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج وسوف تكون حالة البحر على الخليج العربي شمالية شرقية خفيف إلى متوسط الموج.

حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 في الباحة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد نبهت بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في الباحة من هطول بعض الأمطار الرعدية المتوسط والتي من الممكن أن تصل إلى العزيرة والتي يصاحبها هطول بزخات من البرد ونشاط للرياح تحد من مستوى الرؤية الافقية على عددٍ من محافظات الباحة.

وتضمن التنبية أن محافظتي المندق والمخواة ومدينة الباحة وبعض الأجزاء المجاورة لها سوف تبدأ الامطار بها بداية من الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي لأم القرى وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس الموافق السادس والعشرين من شهر ابريل الجاري.

وكان العقيد جمعان بن دايس الغامدي المتحدث الرسمي للدفاع المدني قد أن المواطنين يجب عليهم أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات من الطقس وأن يبتعدوا تماماً عن مجاري الاودية والشعاب في الوقت الذي تجري فيه وتجنب مواقع سقوط الأمطار والسيول من أجل سلامة الجميع.

وأكد أن يجب على المواطنين في المنطقة ان يتبعوا الإرشادات والتعليمات الخاصة بالدفاع المدني من خلال الدخول على الموقع الألكتروني من ” هنا ” والخاص بالتوعية الوقائية والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الأجتماعي لمراعاة بعض الارشادات في مثل هذه الحالات.

حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 في نجران

وفي نجران حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها الصادر بخصوص حالة الطقس اليوم الخميس 26 / 4 / 2018 من تعرض المنطقة لبعض السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط الرياح السطحية الأمر الذي يؤدي إلى إثارة بعض الأتربة والغبار وسوف تستمر تلك الحالة حتى تمام الساعة السابعة مساءاً اليوم

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *