التخطي إلى المحتوى
حبس ام كويتية لمدة شهر والسبب غريب

قضت محكمة الجنح في دولة الكويت يوم أمس الخميس بحبس أم كويتية لمدة شهر حيث آثار هذا الحكم حفيظة رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر خاصة وأن سبب الحكم عليها كان غريب وغير مألوف بالمرة.

حبس ام كويتية لمدة شهر

وفي التفاصيل فإن حبس ام كويتية جاء بسب توجيه بعض الشتائم والسباب لاولادها حيث قامت الام بالتعدي على أحد ابنائها وهو يذاكر دروسه وعنفته وقالت له ادرس ياحمار.

الأمر الذي جعل زوجها الذي يحمل الجنسية الكويتية يتقدم بدعوى إلى محكمة الجنح خاصة بعد أن غضب من الأفعال والتصرفات التي تقوم بها الزوجة مع ابنائها بالإضافة إلى أن اسلوبها معهم لا يليق بأم من المفترض أن تحنو عليهم.

وأضاف الزوج أنه سئم من أفعالها المتكررة خاصة وأن طالما قام بتعنيفها حتى ترتجع عن ما تقوم به مع ابنائها حيث انها دائماً ما تعتدي عليهم بالقول والفعل وبالتحديد أثناء إستذكار الدروس المدرسية.

واعتبر الزوج ان هذا السلوك يؤثر بالسلب على صحة الابناء النفسية ومستقبلهم الدراسي كما أرفق إلى المحكمة مقاطع قام بتصويرها للام وهي تسيء لاحد ابنائهم بألفاظ خارجة في الوقت الذي أيدت فيه تحريات المباحث الاتهامات.

وطلبت المحكمة أقوال الأبناء الذين أيدوا ما قاله والدهم ليتحم تطبيق قانون حماية الطفل الذي يقضي بمنع الاساءات للابناء ليتم حبس ام كويتية لمدة شهر واحد مع الشغل والنفاذ.

حبس ام كويتية لمدة شهر يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

وبعد الحكم غرد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت وغيرها من الدول العربية منهم من أكد أن الحكم فيه إنتصار لحقوق الاطفال في الوقت الذي رأى فيه البعض أنه يجب إعطاء الام تفويض لحرية الأم في تربية الأبناء بالطريقة التي تراها مناسبة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.