التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن: أسعار بنزين 95 خارج الدعم

أعلن برنامج  حساب المواطن عن عدم وجود تعديل في الدعم المقدم للمستفيدين الخاص بالدفعة الرابعة عشر بسبب التعديل الأخير في سعر البنزين 95.

وأوضح حساب المواطن  أنه لا يوجد تعديل على الدعم الخاص بمستحقات الدفعة الرابعة عشر حيث يتم تعويض المستفيدين من خلال الدعم المقدم والذي يمثل فرق التكلفة ما بين السعر السابق والحالي، مؤكدًا أن قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود  تشمل بنزين 91  والكهرباء بعد تصحيحها.

من جانبه، أوضح علي الراجحي مدير برنامج حساب المواطن، أن البرنامج يعوض المستحقين للدعم عن استهلاك البنزين 91 فقط، مشيرًا إلى  أن 80% من الاستهلاك في المملكة يتركز في هذا النوع من البنزين، مؤكدًا أن  البرنامج لا يتحمل التعويض عن أثر الإصلاحات في سعر  بنزين 95.

بدء استقبال طلبات الاعتراض على حساب المواطن

وكان حساب المواطن قد بدء أمس في استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدفعة الرابعة عشر من البرنامج وذلك للمواطنين الذين يشتكون من وجود خطأ في قيمة الدعم المستحق.

وعلى الراغبين في تقديم اعتراض في حساب المواطن إتباع الخطوات التالية :-

  • الدخول على البوابة الالكترونية لحساب المواطن من  ( هنـــــــــــــــــــــــا) .
  • الدخول على الصفحة الرئيسية في حالة الدفعات.
  • تقديم الشكوى الخاصة بقيمة الدعم.
  • الضغط على تقديم الشكوى الخاصة بالدفعة الرابعة عشر.

وشهدت الدفعة الرابعة عشر من البرنامج العديد من الأرقام المثيرة، حيث بلغ إجمالي  المستفيدين إلى ثلاثة مليون و 700 ألف مستفيد من أرباب الأسر والمستقلين مقارنةً بالدفعة السابقة والتي بلغ فيها عدد أرباب الأسر والمستفيدين ثلاثة ملايين و ستمائة وتسعين مليون مستفيد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.