التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن : بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدفعة السادسة عشرة
حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الخميس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر من خلال تغريدة أنه بدأ إستقبال طلبات الاعتراض الخاص مبالغ الدفعة السادسة عشر والتي تم صرفها للأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم يوم العاشر من شهر مارس الماضي كثالث الدفعات الخاصة بالعام الجديد 2019.

حساب المواطن يبدأ إستقبال إعتراضات الدفعة السادسة عشر

وكان حساب المواطن قد أعلن خلال الايام القليلة الماضية عن تفاصيل الدفعة السادسة عشر والتي تم إيداع 2.5 مليار ريال سعودي في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم بالإضافة إلى مبلغ 16.6 مليون ريال سعودي كتعويضات عن المبالغ التي تم دفعها عن الدفعة السابقة.

ووصلت نسبة الأشخاص المستفيدين والمستوفين لشروط الأهلية إلى 84% ليكون إجمالي الأشخاص الحاصلين على مبالغ الدفعة السادسة عشر أكثر من 12 ونصف مليون شخص مستفيد وتابع ما يعني أن إجمالي ما حصل عليه الأشخاص منذ إنطلاق البرنامج وحتى الدفعة السادسة عشر أكثر من سبعة وثلاثين مليار ريال وثلاثمائة مليون.

وأكد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن مجموع المدفوعات بلغ 380 مليون ريال سعودي و44% من إجمالي الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم نجحوا في الحصول على الإسحتقاق الكامل بمتوسط دعم ألف ريال سعودي لكل أسرة ووصلت نسبة أرباب الاسر المستفيدين من البرنامج إلى 2مليون و 200 الف شخص.

ووصلت أعداد الأشخاص التابعين إلى 8.7 مليون شخص مستحق للدعم ومستفيد وبلغ عدد الأشخاص الذين إستفوا الشروط الخاصة بالاهلية للدفعة الحالية أكثر من مليون و400 ألف تابع في الوقت الذي يتم فيه إحتساب الاستحقاق بناء على إجمالي دخل الاسرة وعدد الأفراد الموجودين بها.

ويتم إحتساب عدد الأفراد الموجودين في الأسر للتعرف على ماهم أكبر من سبعة عشر عاماً أو أقل كما شدد الحساب على الاشخاص ضرورة تحديث البيانات تجنباً للوقوع في أي أخطاء أو لتجنب عد الإستحقاق ما يعني الحرمان من الحصول على مبالغ الدفعة المقبلة المقرر صرفها يوم العاشر من شهر ابريل المقبل.

بوابة حساب المواطن الإلكترونية

وأهاب البرنامج بالأشخاص ضرورة الدخول إلى الرابط التالي هنــــــــــــــــا والخاص ببرنامج حساب المواطن لتقديم الإعتراضات على مبالغ الدفعة السادسة عشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.