التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن تسجيل الدخول| رابط الاستعلام عن الدفعة الـ 16 من حساب المواطن

برنامج حساب المواطن أحد البرامج الرائعة التي تعمل على تقديم كل أشكال الدعم للمواطنين السعوديين الذين يحتاجون المساعدة بمختلف محافظات المملكة العربية السعودية، انتشر البرنامج وزاد عدد المسجلين فيه منذ انطلاقه حيث تم تخصيص رابط الكتروني للدخول على حساب المواطن من أجل التسجيل، الاستعلام عن الدفعات وغيرها من الأمور وهذا ما يشرحه لكم سعودي فايف بتوسع خلال هذا المقال.

حساب المواطن تسجيل الدخول

حساب المواطن تسجيل الدخولحساب المواطن تسجيل الدخول

إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول إلى حساب المواطن فإن هناك رابط مخصص لذلك يمكنك من تسجيل حساب خاص بك والاستعلام عن نتائج قولك وكذلك الاستعلام عن الدفعات الخاصة بك عند قبول حسابك.

بمجرد الضغط على رابط حساب المواطن تسجيل الدخول سيظهر أمامك شاشة تطلب منك إدخال بعض البيانات المتعلقة بحسابك على الموقع وهي رقم الهوية الخاصة بك ورمز التحقق ومن ثم الدخول لحسابك بكل بساطة.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

إذا كنت لا تمتلك من الأساس حساب في برنامج حساب المواطن وترغب في القيام بالتسجيل والحصول عليه فإن ذلك يتم من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بالضغط على الرابط.
  • سيطلب منك فيما بعد إدخال مجموعة من المعلومات الشخصية المتعلقة بك مثل رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ ميلادك، بريدك الإلكتروني.
  • سيتم إرسال رسالة نصية على رقم جوالك ستقوم بالحصول على كلمة سر مؤقتة من خلالها.
  • بعد إدخال كلمة السر المرسلة لك يمكنك القيام بتغييرها لكلمة سر جديدة خاصة بك مع حفظها لأنك ستكون بحاجة إليها فيما بعد.
  • ستظهر مجموعة من النوافذ المختلفة وستختار من بينها النافذة الخاصة بإكمال وتعبئة الطلب الخاص، عند الدخول إليها سيطلب منك القيام بإدخال عنوان منزلك وعدد أفراد أسرتك والتابعين لك.
  • بعد ذلك سيطلب منك المعلومات المتعلقة بمصدر دخلك وأي عقار لديك وكذلك إذا كان لديك حساب بنكي.
  • ستقوم بعمل مراجعة لكل البيانات التي قمت بإدخالها واحدا تلو الآخر للتأكد من صحتها جميعا ومن ثم إنهاء التسجيل ويبقى على المسؤولين قرار قبولك بحسب حاجتك للمساعدة وتكون الأولوية للشخص الذي يقوم بإدخال بياناته كاملة ومنسقة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.