التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يجيب عن بعض الأسئلة الهامة بخصوص تسجيل العقارات
صوتك مسموع من حساب المواطن خدمة جديدة تعرف عليها

أجاب حساب المواطن من خلال حساب خدمة العملاء عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن بعض الأسئلة الهامة بخصوص تسجيل العقارات حيث شدد الحساب على أنه يجب أن يكون عقد الإيجار الخاص بالأشخاص من مستفيدي الدعم مختوماً من مكتب العقار نفسه.

حساب المواطن يجيب عن أسئلة تسجيل العقارات

وجاء رد حساب المواطن على سؤال تسجيل العقارات الذي أنتشر بين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بشأن تسجيل العقارات ليخرج الحساب الرسمي لخدمة عملاء حساب المواطن على تويتر ويؤكد أنه يجب أن يكون عقد الإيجار مختوماً من مكتب العقار.

بالإضافة إلى اهمية مطابقة البيانات الخاصة بوصول الدعم إلى الأشخاص المستفيدين وذلك في تغريدة نشرها الحساب على تويتر جاء فيها ” تحرص إدارة حساب المواطن على إجراء مراجعة دورية في كل دورة دفع لبيانات المُسجلين وتوافقها مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى، وتنبيههم في حال عدم تطابق البيانات.

واكمل حساب المواطن فيما يخص تسجيل العقارات إلى أن ذلك يأتي في صالح تحقيق بعض الأهداف التي يرجوا ويهدف إليها البرنامج ومن أهمها أن يصل الدعم إلى الأشخاص في المواعيد المحددة دون ظهور مشاكل تذكر أن إستفسارات وأشياء غير مفهومة.

إجراء بعض التحديثات بخصوص الإفصاح عن الدخل

وكان حساب المواطن قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية عن إجراء بعض التحديثات بخصوص عملية الإفصاح عن الدخل بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج الأمر الذي يجعله أكثر سهولة ووضوح أكثر مما كان عليه في السابق.

ولمعرفة تفاصيل عملية الإفصاح عن الدخل يرجى إتباع بعض الخطوات الأساسية كالآتي :-

  • الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة ببرنامج حساب المواطن من خلال الرابط التالي من هنا.
  • إختيار تعبئة وإستكمال الطلب
  • بعد الإنتهاء من الإجراءات السابقة يقوم الشخص بالضغط على كلمة حفظ.

يذكر أن حساب المواطن سبق وقد أعلن عن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج حيث لفت الحساب إلى أن الدخل هو المراد الإفصاح عنه هو المبالغ الإجمالية التي يتم إكتسابها ويعبر عنها ببعض القيم النقدية ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم إكتسابه من بعض الأنشطة الرياضية والتجارية والكثير من الأمور الأخرى.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!