التخطي إلى المحتوى

أجاب حساب المواطن عن سؤال هام كان قد ورد له عبر الحساب الرسمي للبرنامج الموجود عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بخصوص تعديل الدخل بعد صرف العلاوة السنوية وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على أبرز ما جاء في العلاوة السنوية.

هل يجب تعديل الدخل بعد صرف العلاوة السنوية ؟

,وأكد حساب المواطن أنه يجب إدراج العلاوة السنوية وذلك فيما يخص موظفي القطاع الحكومي لتنضم إلى بيانات الدخل في الحساب ويتم ذلك عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج عبر شبكة الإنترنت.

وكان برنامج حساب المواطن قد تلقى سؤال من أحد المستفيدين عبر خدمة العملاء جاء فيه :- هل يجب تعديل الدخل على حسب العلاوة الشهر القادم؟

ورد حساب خدمة عملاء حساب المواطن على السؤال أنه يجب إضافة العلاوة السنوية إلى الرابت المسجل مسبقاً عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج الموجودة عبر شبكة الإنترنت.

وواصل الحساب إجابته ” يجب على المواطن أن يقوم بالإفصاح عن إجمالي الرابت الخاص به بحيث يشمل جميع البدلات قبل أي خصومات تأتي على الراتب وذلك دون إحتساب نسبة إستقطاع جهة الدخل ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة

ما هي العلاوة السنوية ؟

وتعتبر العلاوة السنوية واحدة من نسب الزيادة التي تضاف كل عام إلى رواتب موظفي القطاع العام وفق الدرجات والمرتبات بحيث يزداد راتب الشخص كل عام بنسبة ثابتة وذلك حتى يتقاعد عن العمل وتهدف العلاوة إلى أن تكون واحدة من أهم محفزات العمل بالنسبة للموظفين ويتم إنتظارها كل عام من أجل زيادة الدخل السنوي.

يتم منح العلاوة السنوية بحسب سلم الرواتب الذي تم إلحاقه بنظام الخدمة المدنية ويتم نقله من الدرجة التي يشغلها الموظف إلى الدرجة التالية لها مباشرةً في نفس المرتبة وينص نظام العمل على أن إجمالي الرواتب يجب أن يتفاوت بين الوظفين في الدرجة التوظيفية بتفاوت البدلات فيما يتساوى جميع الموظفين في العلاوة الخاصة بالدرجة الواحدة وأهاب حساب المواطن بالمواطنين التسجيل للحصول على الدفعة السادسة عشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.