التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يدعو السعوديات لسرعة التسجيل للاستفادة من الدعم
التسجيل بحساب المواطن، تسجيل السعوديات بحساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بدعوة موظفات المملكة السعوديات بالتسجيل في الحساب بصفتهم ربة أسرة مع إمكانية إضافة التابعين لهم في حالة ما كانت السيدة أرملة أم مطلقة، وذلك من خلال البوابة الالكترونية الخاصة بالحساب من أجل تحقيق كامل الاستفادة من الدعم الشهري المقدم لملايين السعوديات.

تسجيل النساء في برنامج حساب المواطن

يذكر أن البرنامج يُمكن السيدة السعودية المتزوجة من غير سعودي من التسجيل به من أجل الاستفادة من الدعم بشرط تقديم الوثائق التي تثبت حالتها.

وكما أوضح البرنامج فيما يخص السيدة المطلقة أو الأرملة من تقديم أوراق تتمثل في “صك إعالة” أو ما يسمى صك ولاية ومن السهل الحصول عليه من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو ما يثبت الاحتضان.

أما السيدة المتزوجة من غير سعودي فيجوز لها التقديم بالبرنامج من خلال تقديمها لوثيقة شريحة حديثة من الأحوال المدنية تثبت زواجها من غير سعودي، مع خطاب الموافقة الأساسية ويمكن الحصول عليه من وزارة الداخلية.

ومن الجدير بالذكر أنه قد بلغت أعداد السيدات المسجلات في برنامج حساب المواطن بدفعته الثانية 650 ألف سيدة سعودية عن نسبة 21% ممن يتولون إعالة أسرتهم من أصل ما يزيد عن ثلاث ملايين من المواطنات والمواطنين السعوديين ممن استحقوا الحصول على الدعم بالبرنامج بدفعته الثانية.

وجاءت نسبة السيدات تلك متمثلة في:

  • النساء الأرامل ومن المطلقات.
  • وأيضًا المتزوجات من غير السعوديين.
  • والنساء ممن لم يتزوجن ولكنهم يعلن أسرهم.

ومجموعة من الشرائح الأخرى اثبت أحقيتهم في الحصول على الدعم من أصحاب الدخول المنخفضة والمقيمين بالمملكة.

أعداد المستفيدين من حساب المواطن في دفعته الأولى والثانية

يذكر أنه بلغت أعداد المستفيدين من البرنامج في دفعته الأولى والتي تم صرفها 21-12-2017 المنصرف ما يزيد عن 10 مليون مستحق، سواء أكان فرد مستقل أو بعائلة من أصل 13 مليون مواطن قاموا بالتسجيل في البرنامج.

أما أعداد المستفيدين من البرنامج في دفعته الثانية والتي تم صرفها 10-1-2018 فبلغ 3،1 مليون أسرة وأفراد مستقلين و7،9 مليون تابعين لأرباب الأسر، وقد حصلت حوالي 800 ألف أسرة على دعم تجاوز نسبته 900 ريال سعودي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.