التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يزف بشرى سارة للأشخاص المستفيدين المسجلين بالتأمينات

يواصل الحساب الرسمي لخدمة عملاء حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر الرد على إستفسارات الأشخاص المتابعين وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على أجدد الأسئلة التي وصلت لحساب خدمة عملاء حساب المواطن والطريقة التي رد بها الحساب.

حساب المواطن يزف بشرى سارة للأشخاص المستفيدين المسجلين بالتأمينات

وجاء أحدث الاسئلة من مواطن كتب بها “لو سمحتوا اللي مسجل بالتأمينات بيتلغى في حساب مواطن؟ وسط تساؤلها أنه في حالة إن كان الأسم موجود لدى التأمينات الإجتماعية لابد له أن يفصح عن الدخل الذي تم تسجيله ف ضمن مصادر الدخل الخاصة ببرنامج حساب المواطن.

وأكمل الحساب في رده أنه سيتم دراسة الإستحقاق الخاص بالمستفيد مرة أخرى من أجل معرفة قيمة الإستحقاق الخاص به في حساب المواطن والذي يمكن التعرف عليه من خلال الدخول على الرابط التالي هنــــــــــــــا والخاص بحاسبة حساب المواطن التقديرية.

حساب المواطن يعلن الأرقام التفصيلية الخاصة بالدفعة السادسة عشر

وكان البرنامج الخاصة بحساب المواطن قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية بعض الأرقام التفصيلية الخاصة بإيداع مبالغ الدفعة السادسة عشر من البرنامج والتي تم إيداعها في حسابات الأشخاص المستفيدين والمسحقين للدعم يوم العاشر من شهر مارس الجاري.

وأكد القحطاني المتحدث الرسمي بإسم البرنامج أن معدل زيادة التغيير في أعداد الأشخاص المستفيدين للدفعة الماضية بلغ 0.7% حيث بلغ إجمالي عدد الأشخاص المستحقين من ارباب الأسر والمستقلين 3.76 مليون شخص مستفيد مقارنة بالدفعة الماضية والتي بلغ عدد الأشخاص المستفيدين فيها 3.73 مليون شخص.

في الوقت الذي بلغ فيه إجمالي المبالغ التي تم دفعها في الدفعة الثالثة التي يتم صرفها للعام الجديد 2019 أكثر من 2.5 مليار ريال سعودي ليصل إجمالي ما تم إيداعه في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم في الحسابات البنكية منذ إنطلاقة البرنامج قبل ستة عشر شهراً وحتى الآن 37.6 مليار ريال سعودي

بوابة حساب المواطن الإلكترونية للإستعلام عن مستحقات البرنامج

ويمكن للأشخاص الراغبين في الإستعلام عن مستحقات الحساب الدخول إلى الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــا والخاص بالبوابة الإلكترونية للبرنامج من أجل الإستعلام عن مستحقات البرنامج ولكن يجب عليهم القيام ببعض الخطوات قبل الإستعلام على النحو التالي :-

  • التأكد من رقم الآيبان الشخصي.
  • تعديل رقم الآيبان الشخصي في حالة وجود أخطاء.
  • تنشيط الآيبان من خلال البنك.
  • التأكد من تعديل البيانات التي تم إدراجها في السجلات الحكومية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.