التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يعلن الارقام التفصيلية للدفعة السابعة عشر

أعلن برنامج حساب المواطن الارقام التفصيلية للدفعة السابعة عشر من البرنامج حيث بلغ معدل الزيادة الخاص بالتغيير في أعداد المستفيدين 0.3% ما جعل إجمالي أعداد الأشخاص المستحقين من أرباب الأسر والمستقلين 3.77 مليون شخص مستفيد مقارنة بالدفعة السابقة والتي بلغ عدد مستفيدها 3.76 مليون.

الارقام التفصيلية للدفعة السابعة عشر من حساب المواطن

وجاءت الارقام التفصيلية للدفعة السابعة عشر كاملةً على النحو التالي :-

بلغ إجمالي المبالغ التي تم دفعها في دفعة شهر أبريل للعام الجاري 2019 أكثر من 2.5 مليار ريال سعودي ليصبح إجمالي مجموع ما تم إيداعه في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم منذ إنطلاقه البرنامج وحتى الدفعة السابعة عشر 40 مليار ريال سعودي.

وكان سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن قد أكد أن 44% من أرباب الأسر والأشخاص المستقلين قد نجحوا في الحصول على الإستحقاق الكامل فيما يخص هذه الدفعة في الوقت الذي وصل فيه عدد أرباب الأسر إلى 61% من إجمالي المستفيدين وشكلوا عدد 2.2 مليون شخص.

وبلغ عدد الأشخاص المستقلين أكثر من 1.4 مليون شخص مستفيد ليشكلوا نسبة 39% فيما شكلن الإناث المستفيدات كأرباب أسر نسبة 7% ، وبلغ نسبة الذكور الحاصلين على مبالغ دعم الدفعة السابعة عشر 93% بالإضافة إلى أن المستقلات من الإناث شكلن 53%.

وأوضحت التفاصيل الأخرى الخاصة بمبالغ الدعم أن نسبة الذكور المستقلين وصلت إلى 47% فيما بلغ إجمالي الأشخاص المستقلين 1.4 مليون شخص وشكلوا 84% وحصلوا على الإستحقاق الكامل بينما حصلت نسبة 16% من الأشخاص على إستحقاق جزئي وأدنى.

سلطان القحطاني يدعوا المواطنين للتسجيل في حساب المواطن 

وكان القحطاني قد دعا المواطنين إلى التقديم والتسجيل من أجل الإستفادة والحصول على مبالغ دعم الدفعات المقبلة مؤكداً أن التسجيل متاح للجميع على مدار العام بشرط أن يتجاوز الشخص معايير الأهلية والاستحقاق مبيناً أن دراسة الأهلية تتم بشكل شهري بعد كل دفعة للأشخاص المتقدمين المكتملة طلباتهم قبل يوم العاشر من الشهر المقبل.

وفيما يخص معايير الأهلية والأستحقاق يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية ويستثنى من الجنسية من أقام مع والده خارج المملكة أثناء عمله بالإضافة إلى أنه يجب ألا يكون قد تم إيداعه في أي من دور الإيواء أو السجون وأن يكون مقيم إقامة كاملة داخل السعودية ولا يكون قد غادرها لأكثر من 90 يوماً ثلاثة أشهر خلال سنة ميلادية كاملة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.