التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة السادسة عشر
حساب المواطن

أودع برنامج حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد مبالغ الدفعة السادسة عشر وذلك في حسابات الاشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم والذين نجحوا في تسجيل بياناتهم وإكمال طلبات التسجيل في البرنامج قبل يوم العاشر من شهر فبراير الماضي موعد صرف الدفعة الخامسة عشر.

حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة السادسة عشر

وأعلن الحساب الرسمي لخدمة عملاء حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر تفاصيل الدفعة السادسة عشر والتي أودع فيها البرنامج مبلغ 2.5 مليار ريال سعودي بالإضافة إلى أن حجم التعويضات التي تم دفعها عن الدفعة السابعة بلغت 16.6 مليون ريال سعودي كما بلغت نسبة الأشخاص المستفيدين والمستوفين للشروط 84%.

وبهذه الأرقام يكون عدد الأشخاص الذين حصلوا على مبالغ الدفعة السادسة عشر أكثر من 12.5 مليون مستفيد وتابع وبذلك يصبح إجمالي الدفعات منذ إنطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من سبعة وثلاثين مليار ريال وثلاثمائة مليون في الوقت الذي بلغ فيه مجموع المدفوعات بأثر رجعي مبلغ ثلاثمائة وثمانية مليون ريال سعودي.

سلطان القحطاني ينشر بعض الأرقام الخاصة بالدفعة السادسة عشر

وأكد سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن أن 44% من إجمالي الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم تحصلوا على الإستحقاق الكامل ووصل متوسط الدعم ألف ريال سعودي للأسرة الواحدة كما أن أرباب الأسر الذين إستفادوا من البرنامج وصلوا إلى إثنين مليون و200 ألف شخص مستفيد.

وأكمل القحطاني الأرقام أن عدد الأشخاص التابعين وصلوا ثمانية مليون و 700 ألف مستفيد ومستحق للدعم في الوقت الذي بلغ فيه عدد الأشخاص المستوفين لشروط الأهلية خلال دفعة شهر مارس الجاري والتي حملت الرقم ستة عشر أكثر من مليون و 400 ألف مستفيد.

وأنهى القحطاني تصريحاته أن الاستحقاق تم إحتسابه بناء على إجمالي الدخل الخاص بكل اسرة بالإضافة إلى عدد الأفراد الموجودين بها وأعمارهم ممن هم فوق سبعة عشر عاماً أو أقل وشدد على أن الأشخاص يجب عليهم تحديث البيانات لتجنب عدم الإستحقاق والحرمان من دفعة شهر أبريل المقبل.

بوابة حساب المواطن لتعديل البيانات

وحتى يتمكن الأشخاص من تعديل البيانات الخاصة بهم الدخول إلى الرابط التالي من هنــــــــــــــــــــا والخاص ببوابة حساب المواطن الإلكترونية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.