التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يعلن قيمة مبالغ الدعم خلال 14 شهرًا

نشر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر مبالغ الدعم التي تم صرفها للأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم خلال الأربعة عشر شهراً الماضية وذلك تزامناً مع صرف الدفعة الرابعة عشر التي تم إيداع مبالغها في الحسابات يوم الخيمس الماضي الموافق العاشر من شهر يناير.

وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على قيمة مبالغ الدعم الخاصة بدفعات حساب المواطن الأربعة عشر حتى شهر يناير.

مبالغ الدعم لحساب المواطن خلال 14 شهراً

وأشار سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن في تصريحات صحفية أن إجمالي الدفعات الرابعة عشر التي تم صرفها للأشخاص المستفيدين ومستحقي الدعم منذ إنطلاق الحساب وحتى دفعة شهر يناير من العام الجاري 2019 بلغت 32.4 مليار ريال سعودي.

وأكمل القحطاني تصريحاته ” قيمة الدعم الخاصة بمبالغ الأثر الرجعي بلغت مائتان وسبعة وثلاثين مليون و ربعمائة ألف ريال سعودي ” 273.4 ” وشمل الدعم نسبة 84% من الأشخاص المتقدمين والمؤهلين للحصول على البرنامج.

مبالغ الدعم لحساب المواطن الدفعة الرابعة عشر

وأعلن البرنامج الرسمي الخاص بحساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تفاصيل مبالغ الدعم الخاصة بالدفعة الرابعة عشر والتي تعتبر الدفعة الأولى التي يتم إيداعها في حسابات المستفيدين للعام الجاري 2019 وجاءت كالآتي :-

أودع البرنامج مبلغ 2.4 مليار ريال سعودي وذلك في حسابات المستفيدين مع إيداع مبلغ 13.6 مليون ريال سعودي كتعويضات عن الدفعات الثلاثة عشر السابقة والمبالغ التي تم خصمها من الأشخاص نتيجة وجود خلل في النظام وعدم إكتمال البيانات.

وواصل الحساب التعريف بأرقام الدفعة الرابعة عشر وأكد أن عدد الأشخاص من المستفيدين والتابعين الذين لم يتمكنوا من الحصول على دعم البرنامج بلغوا إثني عشر مليوناً وربعمائة ألف شخص والنسبة المئوية للأسر والأفراد المؤهلين للحصول على دعم البرنامج 84%.

آخر الأرقام التي أصدرها حساب المواطن هو متوسط دعم الأسر المستحقة للحصول على الدفعة الرابعة عشر حيث جاء أنه تم صرف مبلغ 1000 ريال سعودي كمتوسط دعم للأسر داخل المملكة العربية السعودية من متوسطي ومحدودي الدخل وذلك من أجل التغلب على الأسعار الناتجة عن الإصلاحات الإقتصادية وزيادة أسعار المنتجات البترولية.

أرقام الدفعة الرابعة عشر من حساب المواطن
أرقام الدفعة الرابعة عشر من حساب المواطن

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.