التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يعلن موعد إيداع مستحقات الدفعة السابعة عشر

أعلن برنامج حساب المواطن إيداع مستحقات الدفعة السابعة عشر والتي سيتم طرحها في حسابات الأشخاص المستفيدين للدعم والمسحقين خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على أبرز المعلومات حول الدفعة السابعة عشر بالإضافة إلى الأسئلة التي تأتي لحساب البرنامج على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

سبعة أيام على إيداع الدفعة السابعة عشر

وكتب البرنامج الرسمي لحساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن يوم العاشر من شهر أبريل القادم هو موعد إيداع مستحقات الدفعة السابعة عشر في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم من البرنامج.

حساب المواطن يعلن إنشاء تطبيق للتسهيل على الأشخاص المستحقين للدعم

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية إطلاق تطبيق خاص بالبرنامج وذلك من أجل تهسيل إجراء بعض المهمات للمستفيدين والمستحقين للدعم كما يمكن التطبيق الأشخاص من التعرف على بياناتهم التي يتم إصدارها وكذلك من أجل تقديم أي نوع من أنواع الشكاوي والتعرف على طرق حل مشاكلهم.

ويعمل التطبيق الجديد على تقديم اربعة خدمات للمواطنين كالآتي :-

  • تعريف الأشخاض المستفيدين والمستحقين للدعم بتفاصيل الدفعات المالية
  • تعريف الأشخاض المستفيدين والمستحقين للدعم بالمعلومات وتفاصيل الطلب.
  • تعريف الأشخاض المستفيدين والمستحقين للدعم بدراسة حالة الأهلية والإعتراضات.
  • تعريف الأشخاض المستفيدين والمستحقين للدعم بالبيانات الشخصية.

طريقة تقديم الشكاوي للأشخاص متضرري الدفعة السادسة عشر

وكان برنامج حساب المواطن قد أهاب بالمواطنين الذي تضرروا من قيمة دعم الدفعة السادسة عشر من البرنامج إلى تقديم شكاوى فيما يخص ما تم إيداعه في حساباتهم الشخصية بداية من يوم العاشر من شهر مارس الماضي قبل موعد صرف الدفعة المقبلة.

وكانت بعض المصادر الصحفية قد أكدت تضرر بعض المواطنين من خصم مبالغ مالية ما جعل خدمة عملاء البرنامج على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تطلب منهم تفعيل أيقونة الشكاوي على المبالغ المقدرة لمعرفة الأسباب التي جعلتهم يحصلون على مبالغ مالية أقل من المفترض الحصول عليها بسبب بعض الأخطاء الفنية.

كما تتسبب خطوة عدم الإفصاح بصورة صحيحة عن مصادر الدخل إلى حدوث أخطاء في صرف المبالغ ولتقديم الشكاوى يجب الدخول إلى الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــا وإستخدام الحاسبة التقديرية للتعرف على المبالغ المستحقة تجنباً لحدوث أيه أخطاء مرة أخرى.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.