التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يلعن موعد إيداع الدفعة الخامسة عشر

أعلن حساب خدمة عملاء برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر موعد إصدار مبالغ الدفعة الخامسة عشر في حسابات المستفيدين والمستحقين للدعم وذلك عبر تغريدة كتب بها الحساب 6 أيام على إيداع الدفعة الخامسة عشرة من برنامج حساب المواطن.

الدفعة الخامسة عشر من برنامج حساب المواطن

ومن المنتظر أن يتم إيداع مبالغ الدفعة الخامسة عشر الخاصة ببرنامج حساب المواطن يوم العاشر من شهر فبراير الجاري وذلك للأشخاص الذين نجحوا في إكمال بيانات التسجيل الخاصة بهم قبل يوم العاشر من يناير الماضي والذي شهد إيداع مبالغ الدفعة الرابعة عشر كأولى الدفعات التي يتم صرفها للمواطنين في عام 2019.

بوابة حساب المواطن الإلكترونية

وكانت المملكة قد أعلنت إطلاق بوابة حساب المواطن الإلكترونية في شهر يناير من العام الماضي 2017 وذلك من أجل إنشاء المواطنين حسابات شخصية على الموقع من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بهم والتي تتعلق بأحقيتهم في الحصول على المساعدة التي يقدمها البرنامج.

وأكد البرنامج أنه لا يوجد أي أفضلية لمن يقوم بالتسجيل أولاً ولا تتعلق سرعة التسجيل في وجود سبق لشخص عن آخر ولكن الطريقة هي التي تميز بين الأشخاص وتمكن المسؤولين عن البرنامج من معرفة الأسر المستحقة للدعم من أصحاب الدخل المتوسط ومعدومي الدخل.

وتم تفعيل البرنامج من أجل تحسين دخل الأسر في المملكة وتخفيف الاعباء الحياتية عنهم وذلك بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة على بعض الأغذية والمشروبات بالإضافة إلى الآثار التي نتجت عن تعديل بعض أسعار المنتجات البترولية وأسعار الكهرباء.

ويتطلب البرنامج إدخال الشخص لرقم الهوية الوطنية الخاصة به بالإضافة إلى تاريخ الميلاد وكذلك رقم الجوال الشخصي من أجل إستقبال أي بيانات أو رسائل هامة من أجل تعديل بعض البيانات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.