التخطي إلى المحتوى

أعلن برنامج خدمة عملاء حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قيمة المبالغ التي تم إيداعها والتفاصيل الخاصة بالمستفيدين والأشخاص المستحقين للدعم خلال ستة عشر شهراً ماضية.

حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة السادسة عشر

وبلغ معدل زيادة التغير في أعداد الاشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم في الدفعة السادسة عشر أكثر من 0.7% ليبلغ إجمالي الأشخاص المستحقين من أرباب الاسر فق والمستقلين 3.76 مليون شخص مستفيد مقارنة بالدفعة الخامسة عشر والتي تم صرفها يوم العاشر من شهر فبراير الماضي والتي بلغ عددها 3.73 مليون.

وفيما يخص إجمالي المبالغ التي تم صرفها في الدفعة السادسة عشر الخاصة بشهر مارس الجاري ثالث الدفعات الخاصة بالعام الجديد 2019 فقد بلغت أكثر من 2.5 مليار ريال سعودي ليصبح إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم منذ إنطلاقة البرنامج قرابة 16 شهراً 37.6 مليار ريال سعودي.

سلطان القحطاني يعلن تفاصيل وأرقام الدفعة السادسة عشر

وأكمل سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن أن 44% من الأشخاص أرباب الأسر والمستقلين قد نجحوا في الحصول على إستحقاق كامل من هذه الدفعة كما أنه أكد تجاوز عدد أرباب الاسر 2.2 مليون شكلوا نسبة 61% من إجمالي الأشخاص المستفيدين.

وبلغ عدد الأشخاص المستقلين أكثر من 1.4 مليون شخص مستفيد شكلوا نسبة 39% في الوقت الذي أشارت فيه الأرقام الخاصة بالدفعة السادسة عشر إلى أن الإناث شكلوا 7% كأرباب أسر في الوقت الذي بلغت فيه نسبة الذكور 93% فيما بلغت المستقلات من الإناث 53% ونسبة الذكور المستقلين بلغوا 47%.

وأشارت الأرقام الخاصة بالدفعة السادسة عشر أن 83% من إجمالي الأشخاص المستقلين والبالغ عددهم أكثر من 1.4 مليون شخص قد تحصلوا على إستحقاقات كاملة في الوقت الذي حصل فيه 17% من الأشخاص على إستحقاقات جزئية ومنهم من حصل على الإستحقاق الأدنى

تطبيق حساب المواطن متاح للجميع

وأكد المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن ان التطبيق الذي تم إطلاقه مؤخراً متاح للجميع على الأجهزة الذكية ويمكن من خلاله تصفح حساباتهم من أجل متابعة تفاصيل الدفعة والإعتراضات الخاصة بالمبالغ وكذلك حالة الأهلية مع بيانات الطلب والمتقدم الرئيسي.

ولتحميل البرنامج يرجى الدخول على الرابط التالي هنــــــــــــا لمستخدمي نظام iOS ومن خلال الرابط التالي هنـــــــــــا لمستخدمي نظام الأندرويد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *