التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح شروط تغيير رقم جوال المستفيد
صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن اليوم الأربعاء

وضع  حساب مواطن مجموعة من الشروط التي يجب إتباعها في حالة أن رغب المستفيد من تغير رقم الجوال، حيث أكد حساب مواطن عبر البوابة الالكترونية الخاصة به أن ينبغي استيفاء مجموعة من الشروط ألا وهي: (تاريخ الميلاد، رقم الهوية الشخصية، وذكر كل من رقم الجوال القديم والحديث)، موضحا أن هذه البيانات تعد بمثابة شرطا لتغير رقم جوال أي مستفيد.

ومن جانبه نشر حساب مواطن عبر الرابط المباشر له أن عملية تغير رقم الجوال لن تتم إلا من خلال خدمة العملاء، فمن المفترض أن يتم ذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة فقط.

طريقة تقديم اعتراض لحساب المواطن

ومن ناحية أخري وفي نفس الصدد فإن حساب مواطن قد أبلغ بعض الأفراد بقرار عدم الأهلية وذلك قد كان من خلال إرسال رسائل نصية قصيرة علي أرقام الجوالات الخاصة بهم، هذا وقد نشر الحساب أن كافة الأفراد الذين وصلت لهم قرارات بعدم الأهلية فإن هناك إتاحة تقديم اعتراض علي القرار وذلك يتم من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب مواطن.

وقد قام حساب مواطن بنشر مقطع فيديو قد تم بثه عبر الرابط المباشر للحساب يتم فيه تقديم شرح وافي وكامل لكافة الخطوات التي عن طريقها يتم تقديم طلب الاعتراض علي قرار عدم الأهلية، هذا وقد منح حساب مواطن مدة زمنية تقدر بحوالي ثلاثة أشهر كفترة سماح يتم في خلالها تقديم واستقبال كافة طلبات الاعتراض علي قرار عدم الأهلية.

هذا وقد أشار حساب مواطن عبر البوابة الالكترونية الخاصة به انه في حالة وصول رسالة نصيه لأي فرد من الأفراد الذين تقدموا بالتسجيل في حساب مواطن لتخبره بقرار عد الأهلية، يستوجب علي هذا الفرد أن يتواصل بشكل مباشر مع البوابة الالكترونية للحساب ومن ثم يقوم بمراجعة لكافة الأسباب التي قد اتخذها حساب مواطن سندا في إرسال قرار عدم الأهلية لهذا الفرد، مؤكدا أن إرسال قرار عدم الأهلية لا يمنع علي الإطلاق من تقديم اعتراض عليه من قبل الفرد المتضرر من القرار.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.