التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح مصادر الدخل الاخرى التي يجب الافصاح عنها

أكد الحساب الرسمي لخدمة عملاء برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء عن مصادر الدخل الاخرى التي يجب على الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم من تقديمها والإفصاح عنها تفادياً لحدوث أي أخطاء أثناء صرف المبالغ التي يقدمها البرنامج.

مصادر الدخل الاخرى في برنامج حساب المواطن

وتطرق الحساب للتأكيد على أن مصادر الدخل تنقسم إلى شقين وهما :-

الشق الأول خاص بمصادر الدخل الثابته والتي يحصل عليها الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم بصورة ثابته ومنتظمة مثل الرواتب الشهرية التي يتم إيداعها في حسابات الأشخاص الموظفين بنهاية كل شهر ميلادي.

وفي الشق الثاني يجب ان يقوم الشخص بالإفصاح عن متوسط المبالغ الشخصية التي يحصل عليها خلال عام ميلادي كامل على الارجح من أجل حساب قيمة المبالغ التقديرية التي من المنتظر أن يحصل عليها.

حساب المواطن يشدد على ضرورة الإفصاح عن الراتب الوظيفي

وشدد برنامج حساب المواطن على أنه يجب على الاشخاص أن يقوموا بالإفصاح عن الراتب الوظيفي والذي يشمل أنواع الدخل التي يحصل عليها الاشخاص من القطاعات الحكومية بالإضافة إلى المبالغ التي يتم صرفها من القطاعات الخاصة والقطاعات العسكرية وفي هذه الحالة يكون الشخص أمام خيار الإفصاح عن إجمالي الرواتب بالبدلات

وفيما يخص المبالغ الخاصة بالمعاش التعاقدي فإنه لا يفرق بين القطاع الحكومي أو الخاص أو العسكري ويجب أن يتم الإفصاح عن المبالغ بصورة كاملة كما يجب أيضاً أن يقوم الأشخاص بالإفصاح عن الانشطة التجارية وكذلك المافآت التي يحصل عليها الطلاب والعوائد الثابتة والتي تخص إستثمارات الاموال ومخصصات الحوافز وعوائد الأصول.

تأتي تلك الشروط التي أفصح عنها البرنامج من أجل ضمان نجاح التحقيق الذي يحدث للتأكد من أن المبالغ التي تم الإفصاح عنها صحيحة تخلو من وجود أي أخطاء من أجل ضمان صرف مبالغ الدعم كاملةً وعدم حدوث أي مشاكل أثناء الصرف نتيجة الإفصاح

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.