التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها

قام الحساب بالإعلان عن بعض المعلومات الهامة التي يجب الإفصاح عنها عند قيام الشخص بعمل تسجيل في حساب المواطن أو عند تحديث بياناته الموجودة الفعل من خلال ذكر مصادر الدخل الخاصة به، موقع سعودي فايف يعرفكم بشكل موجز على أهم أنواع مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها في حساب المواطن.

أهم أنواع  مصادر الدخل الواجب معرفتها في حساب المواطن

أهم أنواع مصادر الدخل الواجب معرفتها في حساب المواطن

 

تم الإعلان عن مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها في حساب المواطن من خلال فيديو قام بنشره الحساب الرسمي  على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وقد جاءت مصادر الدخل المطلوبة كما يلي:-

  • الراتب الشهري الخاص بالمواطن، وهو الراتب الذي يتقاضاه الشخص في نهاية كل شهر من عمله سواء كان يعمل بوظيفة حكومية أو قطاع خاص ويجب أن يكون متضمنا كذلك المكافآت والبدلات التي يتم صرفها للشخص.
  • الراتب الخاص بالتقاعد، هو الراتب الذي يقبضه الشخص بعد أن ينهي سنوات عمله بصورة شهرية سواء كان هذا الراتب من قطاع حكومي أو قطاع خاص أو حتى قطاع عسكري.
  • إذا كان لدى الشخص نشاط تجاري معين لا بد من الإفصاح عنه سواء كان هذا النشاط محلات تجارية أو استثمارات عقارية وما إلى ذلك.
  • أي مصدر آخر يأتي منه دخل للشخص لا بد له من الإفصاح عنه.

الهدف الأساسي من القيام بالإفصاح عن مصادر الدخل حتى يتسنى للجهات المسؤولة السؤال والتأكد من هذه المعلومات ومقارنتها بحالة الشخص واحتياجاته لمعرفة اتخاذ القرار اللازم حتى لا يتم دعم من لا يستحق على حساب غيره من المحتاجين الذين لا يملكون مصادر دخل كافية تمكنهم من العيش حياة كريمة.

يعد حساب المواطن من البرامج الرائعة جدا والتي تهدف لمساعدة كل أسرة لا تمتلك دخل كاف لتتمكن من ممارسة حياتها بصورة طبيعية دون الحاجة إلى توسل شفقة أحد، يمتلك حساب المواطن هذا الرابط الذي يمكنك الدخول إليه والتسجيل وملىء جميع البيانات الخاصة بك للحصول على الدعم والمساعدة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.