التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح موعد صرف الدفعة الثامنة عشر بالتاريخ الهجري

رد برنامج حساب المواطن على الإستفسارات العديدة التي وردت إلى الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بخصوص صرف الدفعة الثامنة عشر بالتاريخ الهجري خاصةً بعد ظهور بعض الأنباء التي تفيد أن موعد إيداع المبالغ في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم سيكون يوم الرابع من شهر رمضان.

موعد صرف الدفعة الثامنة عشر بالتاريخ الهجري

وكانت خدمه عملاء البرنامج على تويتر قد تلقت إستفساراً بخصوص موعد الصرف حيث كتب شخص مغرد ” هل صحيح أنه سيتم إيداع مبالغ الدفعة الثامنة يوم الرابع من شهر رمضان المبارك “؟

ورد البرنامج على الإستفسار أن الدفعة المقبلة سيتم صرف المبالغ الخاصة بها يوم التاسع من شهر مايو المقبل والذي من المنتظر أن يوافق يوم الخميس.

وكان بعض الفلكيون قد توقعوا وعلى رأسهم مدير مركز الفلك الدولي المهندس محمد شوكت عودة أن الاثنين الموافق السادس من شهر مايو سيكون أول أيام شهر رمضان الكريم أي أن يوم الرابع من رمضان سيوافق الخميس 9 مايو.

وأكد عودة أنه من الممكن أن تكون إمكانية رؤية الهلال يوم الأحد 5 مايو في الدول الإسلامية بالعين المجردة بالإضافة إلى إمكانية رؤيته بإستخدام بعض الانواع من التلسكوبات في حالة صفاء الغلاف الجوي.

آليات صرف برنامج حساب المواطن 

وحسب الآليات المتفق عليها في البرنامج فإن المبالغ الخاصة بالمستفيدين ومستحقي الدعم يتم صرفها يوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتم تقديم ذلك اليوم في حالة إن صادف يوم الجمعة كما يتم تأخير موعد الصرف ليوم واحد فقط إذا صادف يوم الصرف يوم سبت.

وفيما يخص الدفعة الثامنة عشر فإنه كان من المنتظر أن يتم صرف المبالغ الخاصة بها يوم العاشر من شهر مايو لكنه يصادف يوم جمعة ليتم تأخير موعد الصرف ويصبح يوم الخميس الموافق التاسع من شهر مايو الرابع من شهر رمضان المبارك.

التسجيل في برنامج حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أهاب بالأشخاص سرعة التسجيل في البرنامج للحصول على الدفعات المقبلة وذلك من عن طريق الدخول إلى الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــــــــا والخاص بالبوابة الإلكترونية للبرنامج على شبكة الإنترنت حيث يتم التسجيل عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال ومتابعة باقي الخطوات لحين الإنتهاء بنجاح.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.