التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن : 4 مليارات عملية تبادلية بين البرنامج وثمانية عشر جهة

أعلن سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء عن بعض الأرقام الخاصة بالبرنامج منذ بداية إنطلاقه مروراً بالدفعة الرابعة عشر التي تم صرفها في حسابات المستفيدين والمستحقين للدعم خلال شهر يناير الجاري كأولى الدفعات الخاصة بالسنة الجديدة 2019.

4 مليارات عملية تبادلية بين حساب المواطن وثمانية عشر جهة أخرى

وأكد القحطاني في تصريحات صحفية أن حجم العمليات التبادلية بين برنامج حساب المواطن وثمانية عشر جهة أخرى بلغ 4 مليارات وذلك حتى الآن حيث أسهمت تلك المعاملات التبادلية في ضمان الكفاءة التي يقدمها البرنامج للأشخاص كما أن التبادلات تجعل الأشخاص مطمئنين للدعم الحكومي وذلك عن طريق إعادة التوجيه.

وتستوجب العمليات التبادلية للمعلومات تركيز الدعم على الفئات التي تكون جديرة بالحصول على الأستحقاق كما أكمل القحطاني في تصريحاته أنه يجب على الأشخاص التأكد من صحة البيانات المدخلة والتي تم تسجيلها في الحساب حتى لا يحدث أي خلل أثناء صرف مبالغ الدعم.

وواصل القحطاني تصريحاته ووجه الشكر إلى جميع الجها الحكومية التي شاركت بجهودها وتعاونت تعاون مثمر مع برنامج حساب المواطن وكل ما يخدم المجتمع في المملكة وذلك في ظل السبل المبذولة من أجل تعزيز رفعة المواطن وبناء البلاد من أجل الإسهام بصورة أساسية في رفع جودة الخدمات المقدمة.

وأردف ” تقديم المعلومات للبرنامج عبر التبادل المعلوماتي بين الجهات الأخرى يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية ويساعد على تحقيق العدالة الإجتماعية الخاصة بالأستفادة من الدعم وتخفيف الآثار الإقتصادية الناجمة عن تصحيح بعض الأسعار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على بعض الأغذية والمشروبات.

وأنهى القحطاني أن تلك المعلومات نجحت في مساعدة الأشخاص على التحقق من بياناتهم بالإضافة إلى أنها ساهمت في التأكيد على معايير الأستحقاق الخاصة بهم ومراجعة الإفصاح بشكل دقيق مع الجهات المعنية حيث جاءت تلك الخطوة بأثر جيد على عملية إحتساب قيمة الأستحقاق بعد التأكد من إستيفاء المستفيد لشروط الأهلية.

كما أن إفصاح المستفيدين عن بياناتهم الشخصية أسهم بشكل كبير في رفع جودة البيانات الخاصة بالجهات التي ترتبط إرتباط وطيد مع برنامج حساب المواطن.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.