التخطي إلى المحتوى
خالد بن سلمان يكشف عن تفاصيل زيارة ولي العهد لواشنطن
سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، خالد بن سلمان

أدلى السفير السعودي بواشنطم الأمير خالد بن سلمان بمجموعة من التصريحات والتي خصصت لها صحيفة واشنطن بوست مقال كامل، فكشف من خلال تصريحاته عن آلية المملكة في علاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وكيفية الإصلاحات التي تقوم بها المملكة وطريقة العمل بها وكيفية الاستفادة بتلك الإصلاحات بين الدولتين والتفاصيل الكاملة لزيارة ولي العهد لواشنطن.

خالد بن سلمان يعترف “عقود طويلة عاشتها المملكة وهي على الطريق الخاطئ”

فقال الأمير خالد بن سلمان أن المملكة عاشت لعقود طويلة تسير وفقًا لأعراف وتقاليد على المستوى الاجتماعي والثقافي كان حائل أمام تقدمها ورقيها، ولكن ما نقوم به الآن من خلال قاداتنا هو التغيير الكامل في الاقتصاد والمجتمع والاستفادة من كل الطاقات الغير مستغلة.

ويأتي هذا من خلال رؤية 2030 الخطة الشاملة بالتطور بمختلف المجالات منها الاقتصادي، الثقافي، الاجتماعي والتي قام خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز” بإطلاقها منذ عامين.

خالد بن سلمان يؤكد على أهمية دور الشباب والمرأة

ووفقًا لما أكد عليه السفير السعودي بواشنطن خالد بن سلمان خلال تصريحاته أن الشباب هم المكون الرئيسي بالتغير، فهم المكون السكاني الأكبر بالمملكة، وحاليًا بالفعل نتخذ الخطوات الجادة بكل جوانب المجتمع من أجل التغيير.

إلى جانب ما تقوم به المملكة من توسيع حق المرأة ومشاركتها بالعمل والحياة بشكل أكبر عن السابق.

وأيضًا مختلف المشروعات الصناعية التي أصبحت أفضل من السابق إلى جانب تحسين خدمات الحجاج والمعتمرين.

أهداف الزيارة الرسمية الأولى للأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية

وتهدف زيارة ولي العهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى تدعيم الشراكة بين البلدين لتزداد قوة عن قوتها، فهي تكملة لقمة الرياض 2017 والتي رفعت العلاقة بين البلدين بشكل كبير.

فأكد خالد بن سلمان أن زيارة ولي العهد ليس للتحدث بشأن الأوضاع السياسية بل للتحدث بشأن الأوضاع الاقتصادية.

وأكد على أن زيارة ولي العهد هي تمهيدًا لزيارة خادم الحرمين الشريفين للولايات المتحدة والمقرر لها العام الحالي، مؤكدًا على أن العلاقة اليوم بين البلدين أصبحت أقوى وأعمق بكثير مما كانت عليه بالماضي فهي تتعدى قاعات الكونغرس والمكتب البيضاوي وغرف التجارة.

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين

 

وأشار إلى أن المملكة حاليًا تقوم بإصلاحات بشتى المجالات، لها دور كبير وملحوظ الأثر فيما بعد ومن هنا لابد من البلدين اغتنام تلك الفرصة وزيادة التوسع الاستثماري بينهم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!