التخطي إلى المحتوى
تعرف على التأثيرات الصحية الناتجة عن خسوف القمر 2018
ظاهرة خسوف القمر 2018

تشهد سماء المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة خسوف القمر 2018 وهي الظاهرة التي فسر العلماء كيفية حدوثها بالإضافة إلى وجود بعض التأثيرات الصحية التي تنتج عن تلك الظاهرة التي من المقرر أن تحدث مرة أخرى بعد 12 عاماً وبالتحديد في العام 2030.

خسوف القمر 2018

وتعتبر عملية خسوف القمر 2018 واحدة من الظواهر التي أصبح فهمها في الأيام الحالية بسيطاً بعد أن كانت في الماضي واحدة من الأسرار الخفية للكون حيث كان البشر يعتقدون بعض الخرافات والأشياء التي لا أساس لها من الصحة.

وأكدت بعض الأبحاث العلمية أن خسوف القمر 2018 يعني إختفاء القمر لفترة زمنية بسيطة نتيجة وقوع الأرض بين الشمس والقمر الأمر الذي يجعل الأشعة المنعكسة تنحجب ليظن البعض أن القمر أختفى ولا نرى منه إلا بعض الآثار البسيطة حيث يحدث هذا الخسوف في الوقت الذي يكون فيه القمر بدراً.

ويحدث خسوف القمر مرة كل عام بينما في الوقت الذي يحدث فيه الكسوف الكلي للقمر يمكن رؤيته بسهولة في أي مكان على كوكب الأرض ولكن بشرط وحيد وهو أن يكون في الجهة المقابلة للقمر ومن المفارقات التي أكدها بعض العلماء أنه في حالة وجود أشخاص على القمر أثناء خسوف القمر 2018 فإنهم من الممكن أن يروا كسوف الأرض.

ومعني ذلك أنه لن يرى الأرض ولكنه يرى ظلها فقط لان الشمس سوف تكون ورائها وتظهر الأرض على القمر وهي محاطة بلون أحمر عبارة عن حلقة رائعة حيث تبلغ سرعة القمر في وقت الكسوف حوالي 1 كيلو متر في الثانية الواحدة ويستمر رؤية الكسوف 100 دقيقة خاصة وأن القمر يبدو خلال الكسوف الجزئي مثل قرص النحاس العتيق.

حيث يظهر عليه شيء من التوهج بسبب وجود غيوم وغبار في الجو تعترض طريق الأشعة القادمة من القمر وتعمل على تبددها ليظهر هذا التوهج وفي السطور المقبلة سوف نوضح لكم الآثار الصحية الناتجة عن خسوف القمر 2018.

التأثيرات الصحية الناتجة عن خسوف القمر 2018

تحسين الدورة الشهرية للسيدات

يعمل خسوف القمر 2018 على تعديل وتحسين الدورة الشهرية والتي تستمر لمدة 28 يوماً عند معظم النساء وهي قريبة من دورة القمر التي تستمر 29 يوماً ولكن الدورتين من الممكن أن يكونان مرتبطتان أكثر من ذلك حيث أكدت دراسة ناتجة في العام 2011 أن الباحثون لاحظوا أن 30% من النساء اللواتي خضعن للدراسة من أصل 826 حدثت لهن الدورة الشهرية في مرحلة خسوف القمر 2018 أما المجموعة الثانية التي حدثت لهن خلال مرحلة معينة بلغت 12.5%.

زيادة عدد المواليد

يعتبر القمر العملاق الناتج عن خسوف القمر 2018 هو الوحيد الذي يقدر على إحداث تأثير ما حيث لاحظ عدد من العلماء ألف حالة ولادة في مستشفيات اليابان على الرغم من عدم إعطاء الأمهات طلق صناعي ليتأكد الباحثون أن القمر كان قريباً من الأرض الأمر الذي عجل بولادة الأطفال بصورة أكثر وذلك بسبب الشد المغناطيسي القوي الموجود وقت حدوث القمر.

العبث بالنوم

ومن الآثار الأخرى المترتبة على خسوف القمر 2018 طبقاً لدراسة قامت بإجرائها مجلة Current Biology والتي أكدت ان بعض الأشخاص شاركة لمدة ثلاثة أيام ونصف في مختبر للنوم لم يروا منه أي ضوء خارجي وطلب منهم بعض العلماء النوم والإستيقاظ كعادتهم الطبيعية وقام العلماء بتجميع معطيات النوم ل33 شخص وقاموا بالمقارنة أثناء خسوف القمر.

لتظهر النتائج أنه خلال الأربعة أيام قبل الخسوف وبعده إحتاج الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة إلى خمسة دقائق للنوم العميق بالإضافة إلى أنهم قاموا بالنوم أقل من المعدل الطبيعي بعشرين دقيقة وشهدوا إنخفاضاً بنسبة 30% من النوم العميق كما أنخفض لديهم هرمون ميلاتونين المحفز للنوم وتعتبر هذه النظرية هي الأولى التي تثبت علاقة النوم والساعة القمرية.

التأثير على العمليات الجراحية

والتأثير الأخير لعملية خسوف القمر نجده على العمليات الجراحية حيث أن الباحثون وجدوا أن المرضى الذين خضعوا لجراحات عاجلة في القلب سجلوا فترة إقامة أقصر في المستشفى خلال مرحلة خسوف القمر بالإضافة إلى أنهم سجلوا نسبة وفاة أقل من المرضى الذين أجروا العملية خلال مرحلتين آخرتين من خسوف القمر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.