التخطي إلى المحتوى
خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية ولي العهد يلتقي مديري أبل وجوجل
الأمير محمد بن سلمان يؤكد : إيران ليست نداً للمملكة العربية السعودية

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم السبت عن عزم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مقابلة كبار المديرين التنفيذيين العالميين وذلك خلال الزيارة المرتقبة التي يسافر فيها ولي العهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات القليلة الماضية خاصةً وان تلك المصادر الصحفية أكدت عزم ولي العهد مقابلة رؤساء شركة آبل وجوجل.

محمد بن سلمان يلتقي برؤساء شركتي أبل وجوجل

وجاء في تقرير مطول نشرته شبكة بلومبيرج الأمريكية وفقاً لبعض المصادر المطلعة إن ولي العهد سوف يجري الكثير من المباحثات مع مسؤلين في الإدارة الأمريكية حيث ستتضمن زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية السفر إلى نيويورك وبوسطن بالإضافة إلى لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وهيوستن.

وسوف يعقد ولي العهد إجتماعاً مع عدداً من المسؤولين عن صناعة السينما في مدينة لوس أنجلوس خاصةً في الوقت الذي تضع فيه الحكومة ضمن خططها السماح بدخول دور السينما التجارية في المملكة العربية السعودية وذلك للمرة الأولى منذ ما يقرب من 35 عاماً.

حيث يسعى ولي العهد في هذه الزيارة إلى تشجيع الفرص الخاصة بالإستثمار في أكبر إقتصاد عربي خصوصاً وانه يسعى إلى تبديد وزوال المخاوف التي خلفتها حملة قمع الفساد والتي شهدت إلقاء القبض على الكثير من رجال الاعمال والمليارديرات وإحتجازهم في فندق ريتز كارلتون بالرياض لأكثر من ثلاثة أشهر.

وتأتي زيارة ولي العهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم توقيع الكثير من الأتفاقيات بين البلدين الهدف منها مساعدتهما في الوصول إلى أهداف بقيمة 91 مليار دولار في التجارة والأستثمار المتبادل بين البلدين خلال السنوات القليلة المقبلة للأرتقاء بمستوى المعيشة وإرضاء المواطنين.

وجاءت هذه الأتفاقيات التي تم توقيعها وجود مذكرة نوايا بين شركة BAE System التي تنتج وتصنع الطائرات المقاتلة وبين المملكة العربية السعودية لتصنيع طائرات من طراز تايفون يوروفايتر الأمر الذي أدى إلى أحياء آفاق صفقة شراء أكثر من 50 طائرة.

ترامب يحرص على تقوية العلاقات الامريكية السعودية

وحرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تقوية العلاقات الأمريكية والسعودية خاصة منذ أن تولى رئاسة أمريكا في شهر يناير من العام الماضي 2017 حيث كانت المملكة العربية السعودية هي أول دولة أجنبية يقوم ترامب بزيارتها فور تولية مناصب وتقاليد الحكم.

حيث أنه قام بزيارة السعودية في شهر مايو الماضي ووقع خلال تلك الزيارة الكثير من المذكرات والإتفاقيات العسكرية والتي بلغ عددها حوالي 110 مليار دولار أمريكي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.