التخطي إلى المحتوى
خليفة زعيم تنظيم القاعدة ينعي حفيد أسامة بن لادن
أسامة حمزة بن لادن حفيد زعيم القاعدة السابق

انتشر نعي منسوب لحمزة بن لادن، خليفة زعيم تنظيم ” القاعدة” انتشارا كبيرًا على العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”، و ” تويتر” على شبكة الانترنت مساء يوم الأحد الماضي الموافق 31  من شهر ديسمبر 2017، حيث أن النعي كان موجه إلى خبر وفاة أو مقتل ابنه البالغ من العمر 12 عاما والذي يدعى أسامة حمزة بن لادن.

معلومات هامة عن حمزة بن لادم خليفة زعيم تنظيم القاعدة

وحمزة بن لادن يعتبر هو خليفة زعيم تنظيم القاعدة وقد تزوج من ابنة أبو محمد المصري ( المعروف أيضًا باسم أبو محمد الزيات) أحد قادة تنظيم القاعدة البارزين، والمسؤول عن اللجنة الأمنية.

وكشفت وثائق ” آبوت آباد ” المسربة وفق مقطع من المقاطع التي تم تصويرها لحفل زواج حمزة بن لادن من ابنة أبو محمد المصري خلال اقامتهم في ايران، وظهر في الفيديو حمزة بن لادن وبجواره أبو محمد المصري وبعض من أفراد تنظيم القاعدة.

حمزة بن لادن (وسط) خلال حفل زفافه
حمزة بن لادن (وسط) خلال حفل زفافه

النعي الذي تم توجيهه لوفاة حفيد أسامة بن لادن لم يذكر الطريقة الخاصة بمقتل أو وفاة أسامة حمزة بن لادن لكن من المرجح أنه أصيب بأحد الأمراض ولم يحصل على العناية الطبية الكافية، وبسبب أسلوب الحياة الصعب التي يعيش بها طفل من أطفال تنظيم القاعدة فقد حياته.

وفي رسالة حمزة بن لادن المنسوبة له أكد مقتل اخوته في توقيت ماضي، وكان من بين المتوفين سعد بن لادن الذي تم قتله بعد خروجه من إيران متجهًا إلى شمال وزيرستان بطائرة بدون طيار، بالاضافة إلى وفاة خديجة زوجة عبدالله الحلبي، شقيقته عام 2007 بعدما واجهت أزمة مرضية نزيف حاد بعد ولادتها ابنتها فاطمة في مستشفى بجنوب وزيرستان.

ووفق وثائق بن لادن فالرسالة الأولى التي تمكن منها حمزة بن لادم إيصالها إلى والده كانت عام 2010 ميلاديا – 1431 هجريا بعدما خرج من ايران والتي كتب فيها شوقه وايرادته بالجلوس معه بعدما أصبح شابًا قويًا، ما يشير إلى أن حفيد أسامة بن لادن لم يستطع مقابلة جده أو يتعرف عليه عن قرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *