التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم 22 رمضان.. فضل وثواب دعاء يوم الثاني والعشرين من الشهر المبارك

وصل شهر رمضان المبارك إلى يومه الثاني والعشرين وبدأ الأشخاص في البحث عن دعاء يوم 22 رمضان خاصةً وأن الأدعية تعتبر من أقرب الأمور التي توصل بين العبد وربه ودائماً ما يقوم المسلمين بتريد الأدعية بعد بداية العشر الأواخر من شهر رمضان.

دعاء يوم 22 رمضان

وكان المسلمون قد بدأو بالفعل الاعتكاف لتحري ليلة القدر ودخول القسم الثالث والأخير من أفضل الشهور التي تأتي على المسلمين والتي يعتق فيها الله سبحانه وتعالى الكثير من عباده ويحرم عليهم النيران وذلك كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتقاً من النيران.

وتعتبر أدعية شهر رمضان من الأدعية المفضلة والمأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم وذلك بقوله أن من فضل الدعاء وثوابته تهوين مسألة منكر ونكير على من يدعو بتلك الدعوات أثناء مجيء سكرات الموت له ويثبته بالقول الثابت في الوقت الذي يسأله فيه الملكين أثناء دخوله القبر.

وفيما يخص أدعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول  “اَللّـهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ اَبْوابَ فَضْلِكَ، وَاَنْزِلْ عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ، وَاَسْكِنّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتِكَ، يا مُجيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرّينَ”.

ويقول المسلم هذا الدعاء في النهار الذي يلي أول ليلة فردية خلال العشر ليالي الأواخر في شهر رمضان المبارك ودعاء اليوم الثاني والعشرين جاء تزامناً مع فترة العتق من النار وأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن نقول أيضاً ” “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا” كواحد من الأدعية المأثورة التي تقال في العشرة أيام الأخيرة لتحري ليلة القدر.

ثواب دعاء يوم 22 رمضان

وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أكد أنه من دعا بتلك الأدعية هون عليه الله سبحانه وتعالى بعض المساءل المتعلقة بسؤال الملكي وما يقوله وقت الدعاء يكون مستجاباً.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.