التخطي إلى المحتوى
رابط الإستعلام عن نتائج القدرات العامة من خلال المركز الوطني للقياس
نتائج القدرات

أكدت اليوم بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية أنه تم فتح الباب أمام معرفة نتائج القدرات العامة الورقية الخاصة بالعام 1439.

معرفة نتائج قياس القدرات العامة

وكان موقع المركز الوطني الخاص بالقياس والتقويم داخل المملكة قد أعلن في منشور جاء على الموقع أنه يمكن الإستعلام على نتائج القدرات بإستخدام الرقم الخاص بالسجل المدني بالإضافة إلى رقم المشترك.

كما أكد الموقع إلى ضرورة تصحيح الإجابات عن الأسئلة التي جاءت في الإختبارات العامة الورقية حيث يرغب الموقع
في مساعدة الأشخاص على الطريقة الصحيحة للإستعلام عن نتائج القدرات العامة.

موعد الإستعلام عن نتائج القدرات العامة

وأكد موقع القياس إلا أن اليوم الإثنين الموافق الثاني من شهر ربيع الأول 1439 العشرين من شهر نوفمبر 2017 هو هو موعد الإستعلام عن نتائج إختبارات القدرات العامة من خلال زيارة موقع نتائج المركز الوطني للقياس على الإنترنت.

طريقة الإستعلام عن النتيجة 

يوجد طريقتين للإستعلام عن نتائج القدرات العامة يرصدها لكم موقع سعودي فايف في التقرير التالي :-

الطريقة الأولى 

يجب على الشخص الدخول على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم على شبكة الإنترنت وإدخال رقم السجل المدني أو رقم المشترك.

الطريقة الثانية

بالإضافة إلى وجود طريقة أخرى وهي الإستعلام عن النتيجة من خلال الرسائل النصية SMS على رقم جوال المشترك من خلال الإتصال على رقم قياس الموجد.

ومن المقرر أن الموقع سوف يرسل نتائج إختبار القدرات إلى الكليات والمعاهد المتخصصة التي تتبع الجامعات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى أنه في حالة خوض الطالب أكثر من إختبار يتم إحتساب أكبر درجة يحصل عليها ويتم نقل البيانات بشكل إلكتروني إلى الجامعة وفق الدرجات التالية:-

درجة الطالبموقع الطالب
60 فما أقلأقل 30% من الطلبة
65المتوسط
70 فما أكثرأعلى 30% من الطلبة
73 فما أكثرأعلى 20% من الطلبة
78 فما أكثرأعلى 10% من الطلبة
81 فما أكثرأعلى 5% من الطلبة

وأوضح الموقع على انه لا يمكن أن يقارن الطالب نتيجته في قياس القدرات العامة داخل الورق بالنتائج التي حصل عليها في الثانوية العامة حيث أن لكل كلية وزن معين ودرجة معينة في نتائج القدرات العامة.

رابط الإستعلام عن نتائج القدرات

موقع نتائج قياس 

ما هو  اختبار القدرات العامة وشروطه 

يذكر أنه يحق للطالب دخول اختبار القدرات خمس مرات في ثلاث سنوات في فترات متفرقة ثلاث فرص منها ورقية واثنتان على الحاسب الآلي، أو أربع فرص ورقية وفرصة على الحاسب الآلي.

وينقسم الاختبار إلى جزأين اللفظي الكمي،  حيث تقدم الأسئلة بالتناوب بين هذين الجزأين ويخصص لكل قسم مدة إجابة لاتزيد على خمس وعشرين دقيقة.

ويقيس اختبار االقدرة على الفهم والتطبيق والاستدلال والتحليل في مجالي اللغة والرياضيات، وهو بطبيعته يعتمد على القدرات العقلية التي تنمو وتتطور بالتعلم, والقراءة العامة عبر السنين.

وأعلن المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم عن تحديد يوم الأحد المقبل 8 ربيع الأول 1439هـ  لإجراء مقياس للمتقدمين على وظيفة ملازم تحقيق.

مواعيد عقد اختبارات قياس 

ويعقد المركز الوطني للقياس الاختبارات في فترتين: الأولى خلال الفصل الدراسي الأول والثانية خلال الفصل الدراسي الثاني، ويحق للطالب التسجيل وحضور الاختبار في الموعد المناسب له، خلال فترتي الاختبار، وفي المدينة التي يسكن فيها، أو في المدينة القريبة منه.

كيفية التعرف على مواعيد الاختبارات

يقوم المركز الوطني للقياس بإرسال نشره بمواعيد الاختبار وأماكن تأديته إلى المدارس الثانوية في مختلف مناطق المملكة لتوزيعها على جميع الطلاب، وتحتوي هذه النشرة على كل ما يحتاجه الطالب من معلومات ضرورية تساعده على التسجيل للاختبار.

نتائج القدرات بالسجل المدني

يمكنك عزيزي الطالب الحصول على نتائج القدرات بطريقة سهلة وبسيطة وذلك عن طريق رقم الهوية  ورقم السجل المدني ورقم المشترك، وذلك عبر رابط نتائج قياس 1439- 2017  من هنا  

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.