التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر
الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر

يعاني الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية من الطريقة المثلى لمعرفة المخالفات التي قاموا بها على مستوى الحركة المرورية وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة للإستعلام عن المخالفات.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر

في البداية يجب على الشخص أن يقوم بالدخول عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية وذلك حتى يتمكن من الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر من خلال الضغط على الرابط التالي من (هنــــــا).

الخطوة الثانية يقوم الشخص بإختيار واحدة من الخدمات التي يرغب ف الدخول عليها والتي يتيحها الموقع وهي :-

  • خدمة مخالفات رخص المركبات 
  • خدمة مخالفات رخص القيادة 
  • خدمة متابعة الطلبات

بعد أن يقوم الشخص بالضغط على خدمة مخالفات رخص المركبات والتي تتيح له الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر يطلب منه إدخال بعض البيانات مثل رقم الرخصة ويتيح له الموقع كتابة الرقم حروف وأرقام أو حروف فقط.

بعض التعليمات الخاصة بخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر

ودائماً ما يؤكد موقع بوابة الحكومة المصرية بالتعاون مع النيابة العامة أنه يجب على المواطن إكمال جميع الحقول التي يتم تمييزها بالعلامة * وأن تلك الحقول تكون إلزامية وإجبارية ولا يمكن تركها فارغة.

كما أن خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية تغطي جميع  محافظات جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى أن الخدمة تغطي محافظات القاهرة والجيزة خلال 72 ساعة فقط من تاريخ طلب الاستعلام عن المخالفة.

وتعتبر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تقدمها جمهورية مصر العربية واحدة من الخدمات التي توفر على المواطنين الجهد بالذهاب إلى مكاتب المرور لمعرفة حجم المخالفات حيث اصبح التداول إلكترونياً اسهل بكثير.

كما أن تلك الخدمة تعمل على تقليل الروتين والإعتماد على الأنظمة الألكترونية بدلاً من الأنظمة الورقية ومنع الإزدحام أمام مكاتب المرور المختلفة حيث أن تلك الخدمة تجعل الشخص قادراً على معرفة حجم مخالفاته دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب المرور.

على الأشخاص الذين يرغبون في الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر ترك رقم الرخصة في صندوق التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بإحضارها فتابعونا..

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.