التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

المساعدة المقطوعة برقم الطلب، المساعدة المقطوعة هي أحد أنواع المساعدات التي يتم تقديمها من قبل مؤسسة التنمية الاجتماعية لجميع الأسر السعودية التي تكون بحاجة إلى مساعدة بهدف تحسين ظروفهم ومساعدتهم على الاستمرار بعيش حياة سليمة ومتزنة، سعودي فايف يأخذكم بجولة سريعة للتعرف على خدمة المساعدة المقطوعة برقم الطلب وكيفية الاستعلام عنها.

المساعدة المقطوعة برقم الطلب

تم تخصيص موقع خاص بكل ما يتعلق بالمساعدة المقطوعة وتم توفير كل الخدمات الخاصة بالاستعلام عن هذه المساعدة وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على أي شخص يرغب في الاستفادة من هذه المساعدة بدلا من الذهاب للجهات الحكومية للحصول على المساعدة أو الاستعلام عنها يمكنك فعل كل هذا من مكانك من خلال الموقع المخصص للمساعدة المقطوعة.

هناك العديد من الطرق المتنوعة التي يمكنك الاستعلام بها عن المساعدة المقطوعة:-

التقديم على طلب المساعدة المقطوعة

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه حتى يتمكن الشخص من الحصول على المساعدة المقطوعة لا بد من الذهاب إلى المكتب الخاص بالضمان الاجتماعي ليتم التعرف على حالته بشكل جيد ودراسة الشروط الخاصة بتقديم المساعدة.

جدير بالذكر أنه لا يوجد تاريخ محدد ليتم صر هذه المساعدة بل يمكن أن تُصرف خلال أي وقت ويمكنك التعرف بكل بساطة على نتيجة قبولك من عدمها وهل تم صرفها أم لا من خلال الدخول للموقع الالكتروني الخاص بها.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة والقبول بها

  • أن يكون عمر المتقدم يزيد عن 35 سنة.
  • لا يتم النظر لأي طلب متعلق بسداد ديون لأن هذه الخدمة ليست ضمن خدمات الضمان الاجتماعي.
  • لا يتم قبول طلب أي امرأة متزوجة وبعصمة رجل باستثناء الأسرة التي بها شخص مفقود أو سجين ولا يوجد من يعولها.
  • يتم معاملة الشخص المتقدم لطلب المساعدة المقطوعة نفس المعاملة الخاصة بالأشخاص المستفيدين من جميع خدمات الضمان الاجتماعي مثل الدخول والعمالة وما إلى ذلك.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.