التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن خدمات الضمان الاجتماعي
وزارة العمل

تواصل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقديم الكثير من خدماتها بالإضافة إلى الاستعلامات الخاصة بموضوع الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الإلكتروني لها عبر الانترنت وفي السطور المقبلة سوف يوضح لكم موقع سعودي فايف الأمتيازات والتسهيلات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الضمان الاجتماعي

وزارة العمل تضع الرابط الخاص بالضمان الاجتماعي

وتتيح البوابة الخاصة بموضوع الضمان الاجتماعي الأستعلام وطريقة التعرف على بعض الامور العامة التي تخص الاشخاص من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى خدمة الأستعلام عن المساعدة المقطوعة والكثير والكثير من الخدمات الاخرى التي يرغب المواطنون داخل المملكة العربية السعودية في التعرف عليها.

ومن الخدمات الاخرى التي تقدمها البوابة عبر موقعها الالكتروني على الانترنت حالة بطاقة مستفيدي الضمان الاجتماعي في الوقت الذي تتيح فيه الخدمة أيضاً الاستعلام عن حالة الشمول لإعفاء رسوم إختبار القياس والتحصيل العلمي للجامعات ضمن الفئات المستهدفة من الخدمة الألكترونية وذلك للمستفيدين من أبناء الاسر الضمانية.

ومن المعروف أيضاً على أن الضمان الاجتماعي هو عبارة عن الصرف الخاص بالمبالغ المالية الشهرية وذلك للأشخاص المستفيدين وأموال البرنامج من الزكاة يقتصر على الإنتفاع من السعوديين الذين يقيمون داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.

والذين تتوافر فيهم الشروط التي تم توضيحها في البرنامج الخاص بالضمان الاجتماعي ويستثنى من شرط الجنسية السعودية المرأة الأجنبية التي تزوجت من شخص سعودي أو أرملة شخص سعودي لها أولاد منه بالإضافة إلى أبناء الأرملة السعودية من الزوج الأجنبي.

ويستفيد أيضاً من النظام الاجتماعي المعوقون والأرامل ذوات الأيتام وكذلك الايتام ممن لا تتوفر لديهم الوثائق التي تثبت الجنسية السعودية ولكنهم يمتلكون بطاقات التنقل وذلك وفقاً لبعض الشروط التي توضحها بصورة دورية ومستمرة لائحة الضمان الاجتماعي.

ويمكن للأشخاص الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي من خلال الرابط الذي تتيحه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم الهوية الوطنية (السجل المدني) بالإضافة إلى أن الوزارة تتيح أيضاً خدمة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان حيث تمكن هذا الخدمة الاشخاص من الاستعلام عن بياناتهم التي تم تسجيلها في خدمة الضمان الاجتماعي وهي متاحة لأبناء الأسر الضمانية.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

للدخول على رابط الضمان الاجتماعي يرجى زيارة الرابط التالي من هنا

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!