التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية ، تقدم الشركة السعودية للكهرباء خدمة خاصة بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال البوابة الخاصة بخدمات الفواتير وهي أحد الطرق المتبعة للتسهيل على المواطنين ومعرفة استهلاكهم من الكهرباء، سعودي فايف يعرفكم على تفاصيل الاستعلام عن فواتير الكهرباء والرابط المخصص لذلك.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية

يتم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الكترونياً من خلال رقم الحساب الخاص بك الذي تم تخصيصه من قبل شركة الكهرباء السعودية، حيث تم توضيح مقدار الاستهلاك الشهري من الكهرباء بنظام الشرائح الذي تم اعتماده مع بداية عام 2018م.

قامت الشركة السعودية للكهرباء بتحديد يوم 28 من كل شهر ميلادي لإصدارد فواتير الكهرباء مع الأخذ بعين الاعتبار قيمة التعريفة الجديدة بعد التطورات التي طرأت ويمكنكم التعرف على قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بك من خلال هذا الرابط.

يقوم المستخدم بعد الدخول على الرابط بإدخال رقم الحساب الخاص به مع الرمز التأكيدي ويمكنك فيما بعد معرفة استهلاكك لهذا الشهر.

لكي يقوم المستخدم بمعرفة طريقة حساب الاستهلاك الخاص به من الكهرباء فقد وفرت شركة الكهرباء شرح مفصل لطريقة حساب مقدار الاستهلاك الشهري، ويتم حساب الاستهلاك من خلال التعريف عن مجموعة من البيانات مثل سعة القاطع، نوع التعريفة وعدد الأيام وعلى أساسه يتم إصدار صورة تقريبية لاستهلاكالكهرباء وما يترتب  على هذا الاستهلاك من محاسبة مالية.

سداد فواتير الكهرباء

بعد أن قامت الشركة السعودية للكهرباء بإتاحة إمكانية الاستعلام عن فواتير الكهرباء برقم الحساب الخاص بك أصبح بإمكان سداد فواتيرك من خلال طرق الكترونية متعددة عن طريق الخدمات البنكية أو خدمة الصراف الآلي المنتشرة بكل مكان أو الهاتف المصرفي.

الشيكات كذلك تعد أحد أشكال سداد فاتورة الكهرباء، ويمكن كذلك سداد الفاتورة من خلال نقاط البيع المعتمدة بكل مكان.

جدير بالذكر أن الشركة السعودية للكهرباء قامت بعمل تطبيق بهدف الاستعلام عن قيمة الفواتير وسدادها وكيفية حساب الفاتورة وجاء هذا الإجراء بعد أن تتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الفواتير، يمكنكم الحصول على تطبيق الهاتف من خلال هذا الرابط

اقرأ أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.