التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتائج القدرات العامة الورقي 1440
نتائج قياس

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات في قياس 1440، يبحث العديد من الطلاب والطالبات في الثانوية العامة عن نتائج قياس في امتحانات القدرات 1440هـ وهي النتائج الخاصة بالفترة الثانية من امتحان القدرات الورقي، سعودي فايف يعرفكم على رابط الاستعلام عن نتائج القدرات في قياس 1440 والوقت المحدد لظهور النتائج.

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات في قياس 1440

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات في قياس 1440

ينتظر العديد من الطلاب التعرف على نتائج قدرات قياس والتي من المفترض أن يقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بإعلانها اليوم الإثنين وذلك حسب التصريحات التي قدمها المركز منذ بضعة أيام على الحساب الرسمي له على تويتر أن نتائج القدرات الخاصة بقياس سيم إعلانها يوم الإثنين الذي يوافق 11 رجب من عام 1440هـ.

أي طالب يرغب في الاستعلام عن نتائج القدرات في قياس يمكنه الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتائج قدرات قياس ويقوم بإدخال رقم السجل المدني الخاص بالطالب وكلمة السر كذلك فيقوم الموقع بعرض النتيجة الخاصة به.

نتائج القدرات 1440

يأتي إعلان نتائج القدرات من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم بعد القيام بعمل عمليات الفرز والتصحيح وعمل تدقيق للإجابات ومراجعة البيانات الخاصة بالطلاب المختبرين وقد تم الانتهاء تماما من عملية التصحيح يوم 23 فبراير من عام 2019م.

اختبار القدرات هو أحد الاختبارات التي يقوم مركز قياس بإجرائها لخريجي الثانوية العامة من الطلاب والطالبات وذلك بهدف قياس مختلف القدرات لدى الطلاب قبل التحاقهم بالكليات، يمكن للطالب أن يقوم بإجراء هذا الاختبار 5 مرات بهدف أن يقوم بتحسين نتيجته ويتم اعتماد النتيجة الأفضل من بين النتائج.

يمكن أن يقوم الطالب بإجراء الاختبار كذلك لمرة سادسة ولكن يجب أن يمر ما يقارب 3 سنوات على أول خمسة اختبارات.

المركز الوطني للقياس والتقويم

تم إنشاء هذا المركز عام 1421هـ وذلك بعد صدور الأمر السامي وكان الهدف الأساسي منه هو القيام بعمل مجموعة من اختبارات القدرات لقياس المستوى العام الخاص بتحصيل الطلاب للمعلومات ومدى قدراتهم العلمية قبل التحاقهم بالجامعات وكذلك هناك مجموعة من الاختبارات لخريجي الجامعات بهدف التقديم على الدراسات العليا واستمر المركز بعمله حتى وقتنا الحاضر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.