التخطي إلى المحتوى
رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن للتعرف على مبالغ الدفعة 19

يبحث الكثير من الاشخاص عن رابط البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن وذلك من أجل التعرف على المستحقات الخاصة بهم بعد إيداع مبالغ الدعم الخاصة بالدفعة التاسعة عشر من البرنامج والتي تم إيداعها في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم بداية من اليوم الاثنين.

رابط البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن

ويمكن للمواطنين الدخول إلى البوابة الالكترونية للبرنامج من خلال الدخول إلى الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــــــــــا للإستفسار عن مبالغ الدعم التي تم إيداعها في حساباتهم البنكية.

توضيح عاجل من حساب المواطن بعد صرف مبالغ الدفعة التاسعة عشر

وقبل ساعات من صرف مبالغ الدفعة التاسعة عشر أعاد حساب المواطن عبر البوابة الالكترونية له الموجودة على شبكة الإنترنت التأكيد على عدم أحقية البنوك في الحجز على قيمة الدعم أو إستقطاع أيه متحصلات منها حتى في حالة تعثر المستفيد.

ودعا حساب المواطن الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم من يتم منهم إستقطاع مبالغ منه أن يقوم بتقديم شكوى لدى البنك الخاص به وإنتظار الرد وفي حالة مرور ثلاثة أيام دون إستجابة يقوم الشخص بتقديم شكوى أخرى عبر مؤسسة النقد العربي السعودي.

وبرر حساب المواطن ذلك بأنه لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من البرنامج ويمكن للمواطنين التوجه إلى البنك لتوجيه شكاوي وفي حالة وجود رد خلال 72 ساعة يمكن تصعيد الشكوى من خلال الدخول إلى الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا أو من خلال الرقم التالي 8001256666

شروط أهلية حساب المواطن

ويجب لإستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون الشخص المسجل سعودي الأصل والجنسية ويستثنى من ذلك ما يلي :-

  • ابن وابنة المواطنة
  • الزوج أو الزوجة غير السعودية
  • حاملو بطاقات التنقل

كما يجب أن يكون الشخص المستفيد مقيم بصورة كلية في المملكة ولا يكون قد اقام خارجها في أي دولة أخرى لأكثر من تسعين يوماً خلال إثني عشر شهراً ” عام ميلادي كامل ” بالإضافة إلى أنه يشترط أيضاً عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

ويجب أيضاً أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة في الوقت الذي تعتمد فيه معايير الاستحقاق على إجمالي المبالغ التي تحصل عليها الأسرة بصورة شهرية وكذلك عدد الأفراد الموجودين بها وأعمارهم إذا كانوا أكبر من ثمانية عشر عاماً أو أقل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.