التخطي إلى المحتوى
رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن 2018
رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن 2018

يبحث الكثير من القراء السعوديين عن رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن وذلك من أجل متابعة شؤونهم فيما يخص حساب المواطن لذلك نوفره لكم ونكتب أحدث الأخبار الخاصة بهذا الموضوع وإليكم هذا الرابط https://www.ca.gov.sa/ وفي حالة عدم فتح الرابط بصورة سريعة فعليك الانتظار، وإنعاش الرابط مرة أخرى بالضغط على زر F5  على لوحة المفاتيح وذلك بسبب ازدياد الضغط من الزائرين للدخول إلى هذا الرابط.

ومن المنتظر أن يتم صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن يوم العاشر من يناير من عام 2018 وذلك بعدما تم اغلاق استقبال طلبات الاستفادة من الدفعة الثانية من حساب المواطن يوم 16 ديسمبر 2017.

المملكة ترفع سعر البنزين 2018 والمواطن ينتظر الدفعة الثانية

أصدرت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية يوم أمس الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017 قرارا برفع أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل ضبط نسبة الاستهلاك المتسارع محليًا لمنتجات الطاقة في السعودية، والعمل على الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية وتعزيز استدامتها، في الوقت الذي ينتظر فيه المواطن السعودي نزول الدفعة الثانية من حساب المواطن في ظل تواجد خطة برنامج توازن مالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة ومشتقاتها النفطية المحلية.

أول دفعة من حساب المواطن بعد رفع اسعار البنزين 2018

وينتظر المواطنون السعوديون بفارغ الصبر يوم 10 يناير القادم حتى يتمكنوا من صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن، والتي تعتبر الدفعة الأولى التي سيتم استلامها بعد تطبيق سعر البنزين الجديد المرتفع.

وكان شهر ديسمبر الماضي شهر حافل بالاجراءات المتعلقة ببرنامج حساب المواطن حيث تم اقرار السياسات الخاصة بها، وتم الانتهاء من ايداع الدفعة الأولى وتم فتح باب الشكاوى والاعتراضات في حالة حدوث أي أخطاء، وقد تم ايداع اثنين مليار ريال في الدفعة الأولى من الدعم واستفاد منها 10.7 مليون مواطن بواقع 82% من المسجلين في المرحلة الأولى من حساب المواطن.

وفتح برنامج حساب المواطن باب الاعتراض على أي مشاكل سواء كانت مبالغ الدعم المخصصة في الدفعة الأولى أو أي من ذلك وسيستمر النظر في الشكاوى خلال تسعين يومًا تالية لكل دفعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.