التخطي إلى المحتوى
رابط البوابة الوطنية للتوظيف للتسجيل والاستفادة من خدماتها

رابط البوابة الوطنية للتوظيف، البوابة الوطنية للتوظيف هي واحدة من أهم المبادرات التي ظهرت بدعم من وزارة التنمية والعمل السعودية وتهدف إلى توفير فرص عمل للشاب كما تساعد أصحاب الأعمال على طلب ما يحتاجون إليه من كفاءات من خلال نشر إعلاناتهم ويتواصل من يريد العمل معهم بصورة الكترونية، لذا يعرفكم سعودي فايف على رابط البوابة الوطنية للتوظيف وكيفية التعامل معها وأهم الخدمات التي تقدمها للمشتركين فيها.

رابط البوابة الوطنية للتوظيف

رابط البوابة الوطنية للتوظيف

الهدف الأساسي وراء إنشاء البوابة الوطنية للعمل هو العمل على توفير مجموعة كبيرة من كوادر الشباب المؤهلة والمدربة بصورة جيدا جدا للانخراط في سوق العمل وبالتالي المساعدة في تقدم الدولة وتنمية اقتصادها ومنح الشباب في السعودية مزيد من المهارات والمعرفة في مختلف المجالات.

يمكنك الدخول إلى البوابة الوطنية للتوظيف والاستفادة من خدماتها المتميزة من خلال ( هـــــــذا الرابــــــط).

أهم أهداف البوابة الوطنية للتوظيف

  • العمل على تقديم مجموعة من المساعدات المختلفة بهدف تأهيل مجموعة القوى العاملة بمختلف التخصصات في القطاع الخاص.
  • العمل على تمويل مجموعة كبيرة من المشاريع والبرامج الميدانية لجعل الموظفين يحصلون على مكانتهم المطلوبة بدلا من العمالة الوافدة.
  • القيام بتقديم القروض للمنشآت الخاصة بالتدريب والتأهيل لمختلف القوى العاملة.

أهم البرامج التي يعمل صندوق تنمية الموارد البشرية على تقديمها

  • برنامج وصول وهو عبارة عن برنامج يعمل على تسهيل نقل المرأة السعودية التي تعمل من منزلها إلى مكان العمل والعكس وذلك من خلال تقديم دعم مالي بنسبة 80% من التكلفة الإجمالية للنقل ويكون الحد الأقصى حوالي 800 ريال سعودي.
  • برنامج تمهير وهو واحد من أهم البرامج التي يتم تقديمها من قبل هدف وهو يهدف إلى تدريب حديثي التخرج على رأس العمل وإعطائهم مكافأة 3000 ريال سعودي أثناء فترة تدريبهم حتى يستطيعون امتلاك الخبرة والمعرفة الكافية لممارسة العمل.
  • برامج الإرشاد المختلفة وهي عبارة عن مجموعة من الأقسام المختلفة التي تهدف إلى تشجيع الأشخاص على اكتشاف المواهب الخاصة بهم وتنمية قدراتهم للتعرف على إمكانية قيامهم بمهام محددة تناسب قدراتهم وما يستطيعون القيام به ويتميزون فيه.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.