التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في الفترتين الاولى والثانية لإختبار التحصيل الدراسي للبنين عبر قياس

أعلن مركز قياس اليوم الأثنين عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت عن فتح باب التسجيل للفترتين الأولى والثانية لإختبار التحصيل الدراسي للبنين فيما أكد الموقع أن التسجيل للبنات سوف يتاح بداية من يوم الثامن والعشرين من شهر يناير الجاري 2019.

رابط التسجيل في الفترتين الاولى والثانية لإختبار التحصيل الدراسي للبنين

ويمكن للأشخاص التسجيل في الإختبار التحصيلي عن طريق الدخول على الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــــــــا.

وكان المركز الوطني للقياس قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية أن تكلفة الإختبار التحصيلي سوف يكون مائة ريال سعودي للتسجيل المبكر ومائة وخمسون ريالاً في حالات التسجيل المتأخر.

النوع الأول لإختبار التحصيل الدراسي

وينقسم إختبار التحصيلي المقدم من قياس إلى قسمين القسم الأول هو خاص بتحصيل الدراسي للتخصصات العلمية ويقيس مدى تحصيل الطالب خلال الدراسة التي يمر بها في القم العلمي من المرحلة الثانوية ويتم تقديمه باللغة العربية.

ويهدف الأختبار الأول إلى تحصيل الطالب في مواد محددة وتركز الأسئلة على المفاهيم الأساسية في أقسام الأحياء والكيمياء بالإضافة إلى الفيزياء والرياضيات كما تشمل أسئلة التحصيل الدراسي مقررات الصفوف الثلاثة من الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية العلمي

وتتفاوت الأسئلة من حيث طبيعة التركيز على المستويات المعرفية المختلفة فهم وتطبيق وتغطي الاسئلة المرحلة الثانوية بنسبة 20% للصف الأول و30% للصف الثاني و50% للصف الثالث.

النوع الثاني لإختبار التحصيل الدراسي

النوع الثاني هو إختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية ويهدف إلى قياس الطالب في تحصيل عدد من المواد خلال دراسته للقسم النظري من المرحلة الثانوية ويتم تقديم الاختبار باللغة العربية ويهدف النوع الثاني إلى تحصيل الطالب في المواد النظرية للمرحلة الثانوية.

وتركز أسئلة القسم الثاني من الاختبار على المفاهيم التي توجد في المواد النظرية مثل الحديث والثقافة الإسلامية ، التوحيد ، الفقه ، النحو والصرف ، البلاغة والنقد الأدب ، التاريخ ، الجغرافيا وتشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات الدراسية التي درسها الطالب في الصفوف الثانوية الثلاثة النظري والتحفيظ.

وتتفاوت أسئلة القسم الثاني من حيث طبيعة التركيز على المستويات المعرفية جزء يتطلب فهم الطالب والجزء الأخرى يتطلب التطبيق فيما يكون الجزء الثالث خاص بالإستنتاج.وتغطي الاسئلة المرحلة الثانوية بنسبة 20% للصف الأول و30% للصف الثاني و50% للصف الثالث.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.