التخطي إلى المحتوى

يستقبل حتى الآن حساب المواطن بعض من طلبات التسجيل الخاصة بالأسر السعودية على الرغم من إقتراب موعد صرف الدعم للمستحقين وذلك من خلال الرابط الخاص بالبرنامج.

طريقة التسجيل على حساب المواطن

خطوات التسجيل:

ويمكن للأشخاص التسجيل على موقع حساب المواطن من خلال خمس خطوات:-

  1. يقوم الشخص المتقدم في البداية بعمل حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج الحساب ويقوم بإدخال البيانات المطلوبة مثل (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف الجوال).
  2. يقوم الموقع بإرسال رسالة على رقم الجوال الخاص بالشخص المتقدم مزودة بكلمة سر بشكل مؤقت لإكمال عملية التسجيل.
  3. يقوم الشخص المتقدم بتغيير كلمة المرور المؤقتة إلى كلمة مرور جديدة.
  4. بعد الأنتهاء من الخطوات السابقة يقوم الشخص المتقدم بإكمال طلب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابة الخاص وتعبئة جميع الحقول الفارغة الخاصة بالبيانات العامة وبيانات العنوان وبيانات الدخل والتابعين وبيانات العقارات والبيانات البنكية ولن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي بل سيتيح حساب المواطن الفرصة الكافية للمواطنين لتوفير المستندات المطلوبة وسيتم التواصل معهم لإبلاغهم بتاريخ إرفاق المستندات المطلوبة.
  5. بعد التأكد من صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل قبل أن يتم دراسته في وقت لاحق وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.

حساب المواطن يبدأ في التحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين

وكان قد بدأ اليوم الإثنين الثالث والعشرين من شهر أكتوبر حساب المواطن في التحقق من الأرقام البنكية للأشخاص المستفيدين منه وربطها بالبرنامج.

وأكدت بعض المصادر المسئولة في السعودية أن بعض المستفيدين من حساب المواطن قد وصلت لهم رسالة نصية جاء فيها عزيزي المستفيد: ‏نود إعلامك بأنه تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن”.

ويأتي ذلك القرار في الوقت الذي يترقب فيه المواطنين في السعودية بدء صرف حساب المواطن الذي يعمل على حماية المواطنين من آثار الإصلاح الأقتصادي المنتظر إقامته في المملكة العربية السعودية.

رابط التسجيل والدخول على حساب المواطن

ويمكن للمواطنون السعودييون الدخول على حساب المواطن للتسجيل ومعرفة موعد الصرف من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *