التخطي إلى المحتوى
رابط التقديم على الابتعاث في تخصصات الأمن السيبراني
الأمن السيبراني

بدأ برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي اليوم الأحد في استقبال طلبات الابتعاث في تخصّصات قطاع الأمن السيبراني، وذلك ضمن اتفاقية تعاون بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني  ووكالة شؤون الابتعاث التابعة لوزارة التعليم.

التخصصات المطروحة في برنامج  خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

يذكر أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي كان قد طرح عدد من التخصصات للابتعاث الخارجي وهي:

  • الأمن السيبراني
  • شبكات الحاسب
  • الذكاء الاصطناعي

من جهة أخري، قام برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بتخصيص 1000 مقعد للأمن السيبراني لمدة خمس سنوات – 200 مبتعث سنوياً -،  كما يتيح البرنامج فرصة ابتعاث لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في أمريكا وكندا وبريطانيا.

وتتوزع مقاعد ذلك التخصص على 60 مقعداً للابتعاث لدرجة البكالوريوس، و 100 مقعد للابتعاث لدرجة الماجستير، و 40 مقعداً للابتعاث لدرجة الدكتوراه.

رابط التقديم على الابتعاث في تخصصات الأمن السيبراني

وللطالب الراغبين في التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ضمن تخصصات الأمن السيبراني التقديم إلكترونياً من ( هنــــــا )، يذكر أن التقديم على الابتعاث الخارجي ضمن برنامج خادم الحرمين في ذبك التخصص قد بدأ بالفعل من اليوم الأحد 10/10/ 1439هـ الموافق 24 /6 /2018م.

ما هو عمل منظومة الأمن السيبراني ؟

يعمل الأمن السيبراني من أجل تشفير التعاملات الإلكترونية وتأمينها خاصة بعد التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة مما يجعل هذا التخصص من التخصصات العملية المطلوبة وبشدة في المستقبل، كما يعمل هذا التخصص على حماية البيانات وتطبيقات المعلوماتية من أي اختراقات.

كما يعمل على تأمين البنى التحتية لأمن المعلومات من أي هجمات، والدفاع عن المملكة في الحروب الإلكترونية، وحماية شبكة المعلومات الوطنية من أي هجوم إلكتروني، وذلك عن طريق إعداد متخصصين سعوديين مؤهلين في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.