التخطي إلى المحتوى
رابط الحصول على نتائج اختبار القدرات العامة
رابط الحصول على نتائج اختبار القدرات العامة

أعلن المركز الوطني للقياس عن ظهور نتائج اختبار القدرات العامة الورقي المرحلة الأولى وذلك عبر الموقع الرسمي للمركز على شبكة الإنترنت.

نتائج إختبار القدرات العامة

وفي التفاصيل فإن اختبار القدرات العامة هو الإختبار الذي يعمل على قياس القدرات التحليلية والاستدلالية والغرض منه التركيز على معرفة قابلية الشخص للتعلم بغض النظر عن البراعة العامة.

ويقدم اختبار القدرات العامة الذي يقيمه المركز الوطني للقياس باللغة العربية ويعتبر قياس موحد لجميع الطلاب في السنتين الاخيرتين خلال المرحلة الثانوية.

ويكون اختبار القدرات العامة معيار عادل ودقيق جداً لجميع الطلبة من أجل مساعدة الجهات التعليمية لإختيار الأكثر قدرة منهم على متابعة وتلبية متطلبات الدراسة.

وينقسم اختبار القدرات إلى جزأين الأول منهم الجزء اللفظي والجزء الثاني هو الكمي ويهدف إلى التعرف على بعض المعلومات الخاصة بالطلاب مثل :-

  • قدرة الطالب على فهم الأشياء المقروءة.
  • قدرة الطالب على إدراك بعض العلاقات المنطقية.
  • قدرة الطالب على حل بعض المسائل التي تم بنائها على بعض المفاهيم الرياضية الأساسية.
  • قدرة الطالب على إستنتاج بعض الأمور.
  • قدرة الطالب على القياس.

كما يتضمن اختبار القدرات وجود تخصصات أدبية يتوفر على بعض الأساسيات الرياضية ومسائل في الهندسة والتحليل ولكن تكون بنسبة أقل من التخصصات العلمية.

رابط الحصول على نتائج إختبار القدرات العامة 1440

وحتى يتمكن الطلاب من التعرف على نتائج اختبار القدرات العامة 1440 يرجى الدخول على الرابط التالي من هنـــــــــــا.

طريق التواصل مع المركز الوطني للقياس

ويمكن للطلاب التواصل مع المركز الوطني للقياس من أجل الإتصال على الرقم الموحد 920033555 أو من خلال الدخول على البريد الإلكتروني الخاص بالمركز FAQ@Qiyas.org ويقع المقر الرسمي للمركز في طريق الملك خالد بن عبد العزيز بالرياض حي النخيل العربي ص ب 68566 رمز بريدي 11537.

كما يتيح المركز نموذج من أجل التواصل عن طريق كتابة الإسم والبريد الإلكتروني الخاص بالشخص من أجل وضع إستفسار أو أي نوع من أنواع الشكاوي والاستفسارات مع وجود نموذج حتى يتحقق المركز إن كان الشخص الذي قدم الاستفسار إنسان أو روبوت مخترق.

للأشخاص الراغبين في الحصول على نتائج اختبار القدرات العامة يرجى كتابة البيانات في صندوق التعليقات بالاسفل مع تمنياتنا بالنجاح للجميع..

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.