التخطي إلى المحتوى
نتائج سبر البكالوريا سوريا 2018 moed gov sy site النتائج الامتحانية

ظهرت منذ قليل نتائج سبر البكالوريا سوريا 2018 عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم السورية وذلك بعد أن أنتظر الطلاب البشرى السارة التي تمكنهم من الحصول على النتيجة للترشح إلى شهادة الثانوية بعد أن أنتهوا من أداء إختبارات الترشيح.

نتائج سبر البكالوريا سوريا 2018

وفي التفاصيل فإن وزارة التعليم السورية أعلنت التفاصيل الخاصة بنتائج سبر البكالوريا سوريا 2018 حيث جاء العدد العلمي بإجمالي 15075 طالب و طالبة نجح 10746 طالب بنسبة مئوية بلغت 68.42% بالإضافة إلى أن الفرع الأدبي تقدم له 37187 طالب وطالبة نجح منهم 24110 بنسبة مئوية بلغت 64.83%.

وكانت وزارة التربية والتعليم السورية قد أكدت قبل الإعلان عن نتائج سبر البكالوريا سوريا 2018 أن عمليات التصحيح كانت تجري على قدم وساق من أجل إعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها والتعرف على مجموع كل طالب منهم.

وبالفعل أقامت الوزارة مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الخميس لتعلن عن النسب الخاصة بنتائج سبر البكالوريا سوريا 2018 وتؤكد أن النتيجة جاءت بمنتهى الشفافية وتم التأكد من أنه تم إعطاء كل ذي حق حقه والطلاب حصلوا على الدرجات التي كانوا يستحقونها.

ويمكن للطلاب الآن التعرف على نتائج سبر البكالوريا سوريا 2018 في مختلف المحافظات عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بالوزارة وكتابة البيانات الخاصة بالطالب.

رابط الحصول على نتائج سبر البكالوريا سوريا 2018

وحتى يتمكن الطالب من الحصول على النتيجة يجب عليه القيام بالخطوات التالية :-

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية.
  • الإنتقال إلى نتائج سبر البكالوريا من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــا.
  • كتابة الاسم ورقم الاكتتاب.
  • إختيار المحافظة.
  • إدراج الشعبة علمية كانت أو أدبية.
  • الخطوة الأخيرة هي الضغط على كلمة إظهار النتيجة.

                                                                         تنوية 

من الممكن أن يكون الموقع متوقفاً الآن بسبب حالة الضغط الكبيرة التي يعاني منها جراء دخول الكثير من الطلاب للتعرف والحصول على نتيجة سبر البكالوريا سوريا 2018 برقم الاكتتاب لكنه سوف يعود للعمل في الساعات القليلة المقبلة وفي حالة إن اراد الطالب أن يحصل على نتيجته يرجى كتابه بياناته في صندوق التعليقات بأسفل الموقع وسوف نحضرها له وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.