التخطي إلى المحتوى
رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1439.. تقديم رايات الكلية التقنية
رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1439

رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1439، تهدف المملكة خلال الآونة الأخيرة لتقديم كل جديد ومتميز لخدمة المواطنين ولاسيما خدمة المنظومة التعليمية بشكل كامل لذا تم تدشين مشروع جديد تابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهو مشروع رايات الالكتروني، سعودي فايف يعرفكم على تفاصيل هذا البرنامج التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1439

رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1439
رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1439

 

نشأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف تلبية احتياجات الدولة للتطوير المهني والتقني في جميع المجالات وإخراج كوادر متدربة ومؤهلة على أعلى مستوى للنهوض بخطة الدولة وطموحها في التطور والتقدم وقد كانت إنشاء الكليات التقنية أحد الخطوات الهامة في إعداد القوى البشرية وتأهيلاً فنياً، يمكنكم الاطلاع على خط سير المؤسسة وأهم نشاطاتها من خلال الرابط الرسمي للمؤسسة من هنا.

ما هو نظام رايات الكلية التقنية

رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1439
رايات الكلية التقنية

 

يعد نظام رايات أهم مشروعات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هو نظام إلكتروني يسمح للأشخاص المتدربين بالقيام بمجموعة من العمليات التدريبية الخاصة بهم مثل (جداول التدريب-الشعب المختلفة-الحضور-الدرجات) كما يساعد المتدربين على متابعة جميع ما يخص التدريب منذ لحظة تسجيلهم في التدريب وحتى تخرجهم.

يهدف البرنامج إلى تقديم أكبر استفادة للمتدربين داخله من جميع الكليات والمعاهد وذلك من خلال توضيح جميع الأمور المتعلقة بهم وبسير العملية الدراسية.

يقدم رايات مجموعة من الخدمات المختلفة من أهمها التعرف على الشعب المتاحة لدى البرنامج، وإمكانية تسجيل التدرب بالمقررات الدراسية الخاصة به كما يطلع المتدرب على الجدول الدراسي والخطة الدراسية للفصول المقبلة.

التسجيل في نظام رايات الكلية التقنية

يتم التسجيل في نظام رايات الكلية التقنية من خلال الدخول إلى الصفحة الرسمية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من هنا، واتباع الخطوات التي تظهر وهي عبارة عن تجميع العديد من البيانات الخاصة بالشخص المتقدم للتدريب وبعد الانتهاء من التسجيل والوصول للخطوة الأخيرة يصبح المتقدم قد أصبح متدرب بالفعل في نظام رايات ويحق له الحصول على جميع خدمات ومميزات رايات.

كما أتاحت الكلية التقنية إمكانية الاستعلام عن الأمور المتعلقة بها من خلال البوابة الالكترونية حيث يستطيع المتدربون الاستفادة بشكل كامل من الخدمات المتعددة والبرامج التدريبية المقدمة وبمختلف المستويات كما يستطيع المتدربون تحديث الأنظمة الالكترونية الخاصة بهم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.