التخطي إلى المحتوى
رابط تسجيل طلاب الابتدائي عبر نظام نور

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بالإعلان عن بدء تسجيل طلاب الصفوف الابتدائية عبر نظام نور من خلال بيان رسمي قامت بإصداره، وأعلنت الوزارة خال البيان أن أن نظام نور يستعد لاستقبال جميع طلبات التسجيل الإلكتروني في النظام لطلاب الحضانة والصف الأول الابتدائي من المستجدين، موقع سعودي فايف يعرفكم على رابط تسجيل طلاب الابتدائي عبر نظام نور وكيفية التسجيل.

رابط تسجيل طلاب الابتدائي عبر نظام نور

رابط تسجيل طلاب الابتدائي عبر نظام نور

يتم الدخول إلى موقع نظام نور الالكتروني من (هنــــا ) والقيام بعمل تسجيل دخول إذا كان لديك حساب سابق أو اختيار تسجيل لولي أمر جديد لتقوم بالتسجيل في الموقع الخاص بنظام نور الإلكتروني.

  • عند الضغط على تسجيل لولي أمر جديد ستقوم بإدخال البيانات التي يطلبها منك من خلال كتابة رقم الهوية الخاصة بك كولي أمر وسيقوم النظام بنسخها في خانة الاسم المقترح والضغط على التالي.
  • ستظهر لك صفحة خاصة ببيانات الطالب ستقوم بإدخال رقم رخصة الإقامة الخاصة بابنك وهو الطالب الذي ترغب بالتسجي له، صلة قرابتك معه، رقم هويتك أنت، جنسية الطالب وكذلك تاريخ ميلاده.
  • جدير بالذكر أن رقم الهوية لن يظهر إذا كانت صلة القرابة الأب لأنه قد تم إدخالها سابقا وإذا كان الطالب أجنبي فلن يطلب تاريخ ميلاده بينما التاريخ الخاص بانتهاء إقامته.
  • بعد ذلك يتم الضغط على تدقيق للتأكد من أنك قمت بإدخال بياناتك صحيحة وحتى يتسنى لك مراجعتها.
  • بعد التدقيق ستظهر لك صفحة أخرى تطلب منك إدخال بعض البيانات العامة الخاصة بولي الأمر مثل الاسم الأول والأخير، اسم الأب والجد وكذلك العائلة، الجنس ورقم هاتفك المحمول.
  • هناك بعض الحالات التي لن تتمكن من خلالها من الدخول إل نظام نور وهي أن يكون اسمك قد تم استخدامه سابقا، أو يوجد لديك حساب آخر بنفس المعلومات على النظام فيفضل أن تستخدمه وتدخل به بدلا من إنشاء حساب جديد وكذلك إذا قمت باستخدام رقم هوية تم استخدامه في الموقع من قبل فلن يتم قبول طلب تسجيلك في موقع نظام نور على الإطلاق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.