التخطي إلى المحتوى
رابط تقديم المساعدة المقطوعة 1440 عبر موقع الضمان الاجتماعي

تقديم المساعدة المقطوعة، المساعدة المقطوعة هي أحد الخدمات المهمة التي يتم تقديمها من قبل الضمان الاجتماعي حتى يتم مساعدة المحتاجين من الأسر محدودة الدخل وغيرهم من الفئات التي تحتاج للمساعدة لتستمر بالعيش وسط ضغوطات الحياة المختلفة، حتى تتمكن من الدخول لنظام المساعدة المقطوعة والحصول على المساعدات التي يتم تقديمها يجب اتباع مجموعة من الخطوات التي يعرفكم عليها سعودي فايف بالسطور القادمة.

تقديم المساعدة المقطوعة

هناك خطوات متتالية يجب القيام بها حتى تتمكن في النهاية من الوصول إلى الحصول على مكان المساعدة المطوعة والاستفادة من الدعم المقدم منها.

جلب رقم المساعدة المطلوبة

يجب فيالبداية أن تقوم بالحصول على رقم المساعدة الخاصة بك ويحدث هذا الأمر من خلال الاتصال بالرقم 8001222777 من أي هاتف أرضي أو من خلال الرقم 0112915588 والقيام بإدخال رقم السجل المدني الخاص بك ثم الضغط على 2 ومن الضغط على 1 لينقلك للاستعلام عن المساعدة المقطوعة ويعرفك على رقم الطلب الخاص بك.

الدخول إلى رابط المساعدة المقطوعة

بعد الحصول على رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوع يتم الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص بالاستعلام للمساعدة المقطوعة من هنــــــــــــــــــــــــا  ومن ثم القيام بإدخال رقم السجل المدني الخاص بك، رقم الطلب الذي قمت بالحصول عليه ورموز التأكد من أنك لست روبوت ثم الضغط على عرض سيظهر لك الحالة الخاصة بالتقديم عل المساعدة والطلب الخاص بك.

تتعدد حالات الطلب الخاص بك التي قد تظهر فقد تكون كما يلي:-

  • طلب، تعني أن الطلب الذي قمت تقديمه قد تم إدخاله للجهاز من قبل المكتب المسؤول.
  • مدخل البيانات، يعني أن طلبك مساعدة يجري العمل عليه وتفحصه الآن بالوزارة.
  • مراجع، يعني أن طلبك في المراجعة وتستمر فترة المراجعة عادة من شهر إلى شهرين تقريبا.
  • منتظر، يعني أنه عليك أن تنتظر يوم كامل أو يومين حتى يصدر القرار الذي يمكنك من صرف المساعدة القطوعة الخاصة بك.
  • قائم، تدل أنه تمت الموافقة بصورة نهائية على الطلب الذي قمت بتقديمه وسيتم إيداع المساعدة الخاصة بك في حسابك منذ ظهور عرض حالة الطلب بهذا الشكل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.