التخطي إلى المحتوى
رابط جامعة الملك خالد لتقديم طلبات الالتحاق للعام الجامعي 1441 هجرياً

تواصل جامعة الملك خالد في الساعات القليلة الماضية متمثلة في عمادة التسجيل والقبول فتح البوابة الإلكترونية من أجل خريجي وخريجات الثانوية العامة لإستقبال طلباتهم الخاصة بالإلتحاق والدخول إلى الجامعة للعام الدراسي 1441 هجرياً لدرجتي البكالوريوس والدبلوم وذلك إبتداءاً من اليوم وحتى 30 شوال.

جامعة الملك خالد تفتح باب القبول للإلتحاق بالعام الجامعي المقبل

وكان الدكتور عبد المحسن بن عيد القرني عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد قد أكد أن إستقبال الطلبة والطالبات سوف يتم بصورة إلكترونية وعلى الأشخاص الراغبين في الإلتحاق بالجامعة المبادرة بالدخول إلى تطبيق أكاديمياً من خلال موقع الجامعة.

وأشار القرني إلى أن القبول والتسجيل في الجامعة لا يعتمد على أولوية التقديم وإنما يعتمد على بعض المعايير الأخرى مثل نسبة الطالب الموزونة أو المؤهلة بالإضافة إلى أنه سيتم تحديث نتائج إختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بصورة آليه عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة لمن له طلب قبول في الجامعة دون مراجعة حتى تاريخ الإغلاق.

وأبان القرني أن العمليات الخاصة بالتشريح للقبول في الجامعة سوف تتم بإحتساب النسب المؤهلة والموزونة كما سيتم ترتيب الرغبات بالمفاضلة على عدد المقاعد التي سيتم إتاحتها لكل تخصص من التخصصات الموجودة وفق بعض المراحل والمواعيد الخاصة بالترشيح.

وتبدأ الدفعة الأولى يوم الخامس من شهر ذي القعدة المقبل في الوقت الذي ستلعن فيه نتائج قبول الدفعة الثانية يوم التاسع من شهر ذي القعدة لما تبقى من البكالوريوس والدبلوم فيما سيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمات القبول الفورية مع وجود إمكانية لتغيير القبول عن طريق الموقع الإلكتروني يوم الثاني عشر من ذي القعدة.

وأنهى القرني أن آلية القبول والتسجيل لدى جامعة الملك خالد سوف تتم بصورة إلكترونية دون تدخلات بشرية وليس هناك اي إستثناءات مبيناً أنه يمكن للمتقدم أن يطلع على الشروط الخاصة بالقبول والإجراءات التي سيتم إتباعها مع المواعيد المهمة خلال موقع الجامعة مشيراً إلى أنه سوف يتم الإعلان عن أقل نسبة قبول لكل تخصص.

كما أن العمادة سوف توفر خدمة الرد على أي إستفسارات خاصة بالقبول الإلكتروني والعمل على المساعدة في حل جميع المشاكل التي من الممكن أن تواجه الطلبة والطالبات من خلال وجود تواصل إلكتروني على مدار الساعة.

رابط جامعة الملك خالد

وحتى يتمكن الطلبة والطالبات من التسجيل الدخول إلى الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــــــا والخاص ببوابة الجامعة الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!