التخطي إلى المحتوى
رابط حاسبة رسوم المرافقين والتابعين لحساب مقدار الرسوم بدقة

حاسبة رسوم المرافقين والتابعين ، خلال السنوات الأخيرة تم إصدار مرسوم ملكي بفرض مجموعة من الرسوم على الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية ومرافقيهم، بحيث يتم تحصيل مبلغ مالي معين من كل شخص يمتلك حق الإامة في السعودية وأهله ومرافقيه وحتى يمكنكم التعرف على مقدار الرسوم التي يجب دفعها فإن سعودي فايف يعرفكم على رابط حاسبة رسوم المرافقين والتابعين لحساب مقدار الرسوم بدقة.

رابط حاسبة رسوم المرافقين والتابعين لحساب مقدار الرسوم بدقة

تعد حاسبة رسوم المرافقين والتابعين بمثابة أداة تمكنك من التعرف على مقدار الرسوم التي يجب عليك سدادها أنت وكل شخص مرافق أو تابع لك بهدف القيام بسداد قيمة هذه الرسوم.

التأخر في دع الرسوم المطلوبة يتسبب في تحملك غرامات مالية كما يعد تهربا من القوانين المفروضة وبالتالي يجب الحرص على الالتزام بدفع الرسوم في مواعيدها أولا بأول.

يتم الدخول إلى رابط الحاسبة  وسيطلب منك مجموعة من البيانات أولها تحديد الإجراء الذي ترغب به هل ترغب في إضافة مولود جديد، تجديد الإقامة، خروج نهائي أو استعلام عام عن الرسوم ستقوم باختيار الخيار المناسب لك من بينها.

الخطوة التالية ستكون تحديد عدد الأشخاص التابعين لك من خلال كتابة رقم من الأرقام ومن ثم كتابة تاريخ بداية ونهاية إقامتك والضغط على أيقونة احسب التي تقوم بحساب الرسوم الخاصة بك وعرضها لك وبالتالي تقوم بسدادها.

الفئات المستثناة من رسوم الإقامة

هناك مجموعةمن الفئات التي يتم استثنائها من دفع الرسوم وتتضمن أجانب كذلك ولكنهم حالات خاصة وما دون هذه الفئات يكون ملزم بدفع قيمة الرسوم بصورة منتظمة وهم كالتالي:-

  • الزوجة الأجنبية للمواطن السعودي.
  • بعض الجنسيات التي تم إعفائها من دفع الرسوم.
  • المواطنون القادمون للمملكة من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • العاملين بالعمالة المنزلية يتم إعفائهم من الرسوم.
  • إذا كان لدى الشخص أكثر من 9 عمال في الشركة فإن 4 من بينهم لا يتم دفع الرسوم لهم.
  • الشركات التي يبلغ عدد العمال فيها أقل من 4 عمال.
  • إذا كان الزوج أجنبي والزوجة سعودية فإن أبنائها يتم إعفائهم جميعا من دفع الرسوم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.