التخطي إلى المحتوى
رابط حاسبة رسوم المرافقين والتابعين لدفع رسوم المقابل المالي للمقيمين
رسوم المرافقين

يواصل موقع سعودي فايف سلسلة الخدمات التي يحتاجها المواطنين داخل المملكة في السطور المقبلة نرصد لكم تقرير حاسبة رسوم المرافقين والتابعين خاصة بعد زيادة نسبة البحث عليها من قبل المقيمين.

حاسبة رسوم المرافقين والتابعين

يذكر أن المديرية العامة للجوازات داخل المملكة قد أصدرت قراراً قبل شهور يقضي بالحصول على بعض الأموال على كل مرافق ومرافقة داخل المملكة بالإضافة إلى الوافدين الذين يعملوا في القطاع الخاص حيث تبدء قيمة الرسوم في الشهر الواحد من 100 ريال سعودي لتصل سنوياً إلى 1200 ريال فور ذهابه لتجديد الإقامة.

الفئات التي تطبق عليها حاسبة رسوم المرافقين والتابعين

ويتم تطبيق رسوم المرافقين والتابعين على بعض الفئات مثل :-

المرافقون من الأبناء الذكور الذين تبدأ اعمارهم من 18 سنة فما فوقها بالإضافة إلى الزوجة الأولى والزوجة الثانية وكذلك الزوجة الثالثة والزوجة الرابعة إن وجد والأب والأب ووالد الزوجة والعمالة المنزلية وأخيراً كل وافد تم تسجيل في النظام على كفالة العمال الوافدين بينما التابعون هو الزوجة والأبناء الذكور أقل من 18 عام والبنات.

المقدار الذي تم تحديده بواسطة حاسبة رسوم المرافقين والتابعين

كما ذكرنا أعلاه فإن الرسوم تقدر بمائة ريال سعودي على المرافقين ومرافقي العمال الوافدين للعمل في القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية ويقوم الشخص المقيم بدفع تلك الرسوم التي تم إحتسابها عن طريق حاسبة رسوم المرافقين والتابعين والتي قدرت بمبلغ 1200 ريال في السنة الواحدة تدفع كمقدم وفور تجديد الإقامة.

كما أن تلك الرسوم تزداد في العام التالي وتصل إلى 200 ريال سعودي والعام الذي يليه تصبح 300 ريال وهكذا بمرور الأعوام تزداد الرسوم بمقدار 100 ريال.

حالات دفع رسوم المرافقين والتابعين

يوجد بعض الحالات التي يتم فيها تحصيل الأموال التي أقرتها المديرية العامة للجوازات من الأشخاص الوافدين وذلك على النحو التالي :-

  • في حالة إصدار هوية مقيم او تجديدها.
  • في حالة إصدار تأشيرة الخروج أو تأشيرة العودة.
  • في حالة إصدار تأشيرة الخروج النهائي.

رابط الدخول حاسبة رسوم المرافقين والتابعين

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تتيح للأشخاص تقدير رسوم المرافقين والتابعين وذلك في حالة إن كان الشخص قادم للعمل في القطاع الخاص داخل المملكة لذلك يجب عليه معرفة الخدمة المراد فعلها من تجديد للإقامة أو إصدار تأشيرة أو ما إلى ذلك لتحديد الرسوم المقدرة.

للدخول على رابط حاسبة رسوم المرافقين والتابعين يرجى الضغط على الرابط التالي من هنا.

اقرأ ايضاً

إعلان أسماء المرشحين النهائية للوظائف التعليمية 1439 عبر جدارة

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.