التخطي إلى المحتوى
رابط حساب المواطن للإستعلام عن مستحقات الدفعة الخامسة عشر

ينتظر الكثير من المواطنين في المملكة صرف الدفعة الخامسة عشر من برنامج حساب المواطن المقرر أن يتم إيداع مبالغ الصرف الخاصة بها في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم يوم غداً الاحد الموافق العاشر من شهر فبراير كثاني دفعة يتم إيداعها في العام الجديد 2019 بعد الرابعة عشر التي صرفت في شهر يناير الماضي.

وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على طريقة الاستعلام عن مستحقات الدفعة المقبلة بالإضافة إلى بعض المعلومات الاخرى التي تخص عمليه التسجيل في البرنامج.

رابط حساب المواطن للإستعلام عن الدفعة الخامسة عشر

وحتى يتمكن الأشخاص من الدخول إلى رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية من أجل الاستعلام عن مبالغ الدفعة الخامسة عشر يرجى الدخول للرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــــــا وذلك في الوقت الذي أكد فيه البرنامج ضرورة إستخدام الحاسبة التقديرية من أجل التعرف على مبالغ الدعم المستحقة بصورة تفصيلية.

طريقة تقديم إعتراض على مبالغ الدعم من حساب المواطن

وفور قيام الأشخاص بالدخول إلى رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية للإستعلام عن مبالغ الدعم يمكنهم تقديم بعض الشكاوي في حالة وجود أي أخطاء أو أنواع خلل فني في النظام حيث تقوم البوابة الإلكترونية للحساب بإعادة فتح باب التقديم على الشكاوي والمقترحات بعد الإنتهاء من صرف الدفعة مباشرةً.

وإليكم الطريقة الصحيحة لتقديم الإعتراض التي جاءت على النحو التالي :-

  • الخطوة الأولى الدخول إلى بوابة حساب المواطن الرسمية من هنا والتوجه إلى الاعتراض على الدفعات.
  • الخطوة الثانية هي التوجة إلى قسم توجيه الشكاوي وتوضيح الاعتراض الذي يريد تقديمه.
  • الخطوة الثالثة الضغط على زر تقديم الشكوى والخاصة بمبالغ الدفعة الخامسة عشر.

ويوجد أكثر من سبب من المنتظر أن يؤدوا إلى ظهور مبالغ الدفعة ناقصة أو صفرية في بعض الأحوال ومن الأسباب أن يكون الحد المانع قد تم تجاوزه بالإضافة إلى وجود مشاكل في الإفصاح عن مصادر الدخل كما أن عدم أهلية التابع تؤدي إلى ظهور بعض المشاكل أثناء صرف الدفعات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.