التخطي إلى المحتوى
رابط قياس.. الاستعلام عن نتائج القدرات 1440

يبحث الكثير من طلبة وطالبات الثانوية العامة عن رابط قياس من أجل الاستعلام عن نتائج القدرات 1440 الخاص بالفترة الثانية من نتائج قياس للقدرات الورقية وهو ما يتناوله معكم موقع سعودي فايف في السطور القليلة المقبلة.

نتائج القدرات 1440

وكان المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي أعلنت أن اليوم الاثنين من المنتظر أن يتم صدور نتائج إختبار القدرات الورقي الخاص بطلاب الثانوية العامة حسبما جاء في إعلان نشره المركز عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الخاص بالفترة الثانية خلال الساعات المقبلة من اليوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر رجب 1440 هـــــــ الموافق الثامن عشر من شهر مارس للعام الميلادي 2019 عبر البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بالمركز الوطني للقياس.

رابط قياس للاستعلام عن نتائج إختبار القدرات العامة 1440

ويمكن للطلبة والطالبات الاستعلام عن نتائج إختبار القدرات العامة لمن أدى منهم الإختبار الخاص بالفترة الثانية خلال السنة الدراسية الجارية الدخول إلى الرابط التالي هنـــــــــــا وتدوين البيانات التالية :-

  • يجب أن يقوم الطالب بإدخال رقم السجل المدني الخاص به.
  • يجب أن يقوم الطالب بإدخال كلمة المرور الخاصة به.
  • يجب أن يقوم الطالب بإدخال الرمز التأكيدي
  • الخطوة الاخيرة تتمثل في الضغط على كلمة التأكيد للحصول على النتيجة.

وكان المركز الوطني للقياس والتقويم قد أكد أن ظهور النتائج الخاصة بإختبار القدرات 1440 الورقي الخاص بطلبة وطالبات الثانوية العامة يأتي بعد أن تم الإنتهاء من جميع عمليات الفرز والتحليل ومراجعة البيانات الخاصة بالممتحنين الذين قاموا بتأديه إختبارات الفترة الثانية.

كما أكد المركز أنه تم العمل على قدم وساق من أجل إستخراج النتائج في فترة زمنية قليلة خلال العام الدراسي الحالي خاصةً وأن الإختبارات إنتهت يوم الثالث والعشرين من شهر فبراير الماضي 2019.

ما هو إختبار قياس ؟

ويعتبر قياس واحد من الإختبارات التي تتم لجميع طلاب السنتين الاخيرتين من المرحلة الثانية ومن الممكن أيضاً أن يتم إجراء الإختبارات لخمسة مرات والسبب في ذلك تحسين ورفع الدرجات.

كما أنه من الممكن أن يتم إجراء الإختبار للمرة السادسة بعد مرور ثلاثة سنوات على تاريخ أداء الإختبار الاول رغبةً من المركز في التأكيد على أهيمته.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.