التخطي إلى المحتوى
رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018

بعد إنتهاء ماراثون الثانوية العامة تم فتح باب التنسيق للمرحلتين الأولى والثانية ونحن الآن في المرحلة الأخيرة من التنسيق وهي تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 حيث تم تسجيل رغبات الطلاب للإلتحاق بالكليات التي تتوافق مع المجموع الذي حصلوا عليه وبعد نهاية هذه المرحلة نكون قد وصلنا للفصل الأخير من الثانوية العامة لهذا العام.

المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2018

وبعد أن يعرف كل طلاب الكلية التي سوف يلتحق بها تبدأ وزارة التربية والتعليم بعد أن تكون قد أنتهت من الثلاث مراحل وآخرهم المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2018 لتبدأ بعدها وزارة التعليم العالي والبحث العالمي في إستقبال الطلاب الذين إنضموا إلى الجامعات.

وخلال المرحلة الأولى والثانية أتاحت وزارة التعليم طريقة التعرف على نتيجة التنسيق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي من هنا وهو الرابط الذي يتيح للطلبة إختيار الكليات المراد الإلتحاق بها بالإضافة إلى نتيجة التنسيق بعد ظهور النتيجة.

وكان تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 قد تم فتحه مباشرةً بعد ان تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية بيومين فقط ومن المتوقع أن يتم فتح باب التسجيل لرغبات المرحلة الثالثة بداية من يوم الإثنين المقبل ويغلق باب التنسيق بعد خمسة أيام من فتحه في تمام الساعة السابعة مساءاً.

وكانت المرحلة الثانية من الثانوية العامة قد بدأت يوم الأثنين الثالث والعشرين من شهر يوليو وإستمرت لمدة 5 أيام حيث سجل الطلاب رغباتهم وتمكن كل طالب من معرفة الكلية التي سوف يلتحق بها بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018.

وتزامناً مع فتح باب التسجيل لتنسيق الثانوية العامة 2018 فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أكدت أنه سوف يتم فتح باب التسجيل لتنسيق الدبلومات الفنية أيضاً.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى الخاص بتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 سوف يكون بنسبة 50% لجميع الشعب العلمية منها والأدبية ولكل الطلاب الذين نجحوا في تخطي الدور الثاني.

الكليات المتوقع وجودها في تنسيق المرحلة الثالثة

ومن المتوقع حسبما أكدت بعض المصادر داخل وزارة التربية والتعليم لسعودي فايف وجود بعض الأماكن الشاغرة من الكليات التي تبقت من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية على رأسها كليات التجارة الأنتساب وكذلك كليات الآداب والحقوق وجميع المعاهد الفنية والمعهد العالي لعلوم الحاسب بالشروق والسادس من أكتوبر وغيرهم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.