التخطي إلى المحتوى
رابط نظام نور برقم الهوية 1440 للإستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة والابتدائية

أعلنت اليوم في المملكة العربية السعودية نتائج نظام نور برقم الهوية فقط وذلك للطلبة والطالبات في المرحلة الإبتدائية والمرحلة المتوسطة.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على أبرز المعلومات الخاصة بنظام نور بالإضافة إلى الطريقة التي تمكن الأشخاص من الحصول على النتائج.

نظام نور برقم الهوية فقط 1440

وقبل أن نقدم لكم نظام نور برقم الهوية والذي يمكن الأشخاص من التعرف على النتائج فإن النظام قد أتاح خلال الأيام القليلة الماضية مستويات الطلاب في الصف الأول الإبتدائي والتي جاءت على النحو التالي :-

المستوى الأول :- للطلبة والطالبات الذين تتراوح تواريخ ميلادهم في الفترة من 4 / 1 / 1437 الموافق 17 / 10 / 2015 إلى الفترة 3 / 1 / 1438 هـــ الموافق 4 / 10 / 2016 م ويقتصر قبول الطلاب على الروضات الأهلية والعالمية.

المستوى الثاني :- للطلبة والطالبات الذين تترواح تواريخ ميلادهم في الفترة من 4 / 1 / 1436 الموافق 28 / 10 / 2014 م إلى 3/1/1437 هــ الموافق 16 / 10 / 2015 م.

المستوى الثالثة : للطلبة والطالبات الذين تتراوح تواريخ ميلادهم في الفترة من 4 / 1 / 1435 هـــ الموافق 7 / 11 / 2013 م إلى 3 / 1 / 1436 هـــ الموافق 27 / 10 / 2014 م.

وسبق وأن أعلنت وزارة التعليم خلال الفترة القليلة الماضية عن وجود بعض الضوابط والآليات التي ستعمل على تنظيم الطلبة والطالبات في مرحلة رياض الأطفال الخاصة بالعام الدراسي المقبل 1441 هـــــ من أجل التيسير عليهم وتحقيق القبول في الروضات.

نظام نور برقم الهوية

ويعتبر نظام نور واحد من أفضل الانظمة  التي تتيحها المملكة العربية السعودية والتي تعمل على توفير النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة ويساعدهم أيضاً في الإستعلام عن النتائج برقم الهوية فور الإعلان عنها بصورة رسمية.

ويمكن نظام نور الطلبة والطالبات في جميع المراحل الخاصة بالتعليم في أي مدينة من مدن ومحافظات السعودية بكافة المراحل إبتدائية كانت أو إعدادية بالإضافة إلى المرحلة الثانوية من التعرف على نتائجهم بعد أن تقوم وزارة التعليم بإعتمادها بصورة رسمية.

إنشاء حساب في نظام نور

وفي حالة كان ولي الأمر غير متوفر على حساب لدى نظام نور يمكنه إنشاءه عن طريق الخطوات التالية :-

  • الخطوة الاولى الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم في المملكة.
  • الخطوة الثانية خاصة بالتوجه إلى خانات التسجيل.
  • الخطوة الثالثة خاصة بتسجيل الحسابات لأولياء الأمور والطلبة
  • الخطوة الرابعة خاصة بالضغط على كلمة التسجيل للإنتقال إلى الصفحة التالية.
  • الخطوة الرابعة سيكون الشخص مطالب فيها أن ينفذ بعض الخطوات مثل إدخال رقم هويته وبريده الإلكتروني.
  • الخطوة الخامسة هي تأكد الشخص من أن جميع البيانات صحيحة.

رابط نظام نور برقم الهوية 1440

وحتى يتمكن الأشخاص من التعرف على النتائج يجب عليهم الدخول إلى الرابط التالي هنـــــــــــــــــــا والخاص بنظام نور.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.